وصفة سحرية هتتخلصي من النمل في منزلك نهائياً بمكونات موجوده بالبيت

وصفة للتخلص من النمل، هناك أكثر من وصفة للتخلص من النمل نهائيًا فهو من أكثر الحشرات التي تتسبب في إزعاج الأشخاص سواء في المنزل أو غيره من الأماكن الأخرى، خاصة تلك الوصفات التي تحتوي على الزيوت العطرية.

وصفة للتخلص من النمل

من أبرز الوصفات التي يمكن استخدامها للتخلص بشكل نهائي من النمل ما يلي:

  • الخل:

يتميز الخل برائحته القوية جدًا وهو ما يجعل النمل يكره رائحته، يمكن خلط كميات متساوية من الخل مع الماء ومن ثم وضعه في زجاجة رشاش ورش المناطق التي يكثر فيها النمل وهو ما يجعله يهرب من المكان، حيث تظل رائحة الخل في المكان حتى بعد أن يجف.

  • زيت القرفة:
  1. تساعد الزيوت العطرية بشكل عام في التخلص من النمل منها زيت القرفة والذي يمكن تحضيره من خلال خلط نصف كوب من الماء مع 25 قطرة من زيت القرفة.
  2. تغمس قطعة من القطن داخل الخليط ومن ثم يتم مسح المناطق الموجود بها النمل بكثرة مما يؤدي إلى القضاء عليه، كما يمكن استبدال زيت القرفة بزيت الشاي أو زيت النعناع.
  • الحمضيات:
  1. تتميز أيضًا الحمضيات بتأثيرها القوي في القضاء على الحشرات حيث يمكن استخدام ثمار الليمون وذلك من خلال خلط عصير الليمون مع الماء ثم يضاف إليه قشر الليمون وهو الأمر الذي يزيد من فاعلية الخليط بشكل كبير، يتم رش المكان بالخليط عدة مرات في اليوم للتخلص نهائيًا من النمل.

الحفاظ على المنزل من النمل إليكِ بعض الخطوات

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها للتخلص من النمل ومنعه من الدخول إلى المنزل مرة أخرى وهي كالتالي:

  1. التخلص من الشقوق والفجوات في جدران المنزل وذلك بإغلاقها بما فيها الأنابيب والتي من السهل على النمل الدخول من خلالها.
  2. التخلص من بقايا الأخشاب خارج المنزل.
  3. اصلاح تسربات الماء والجدران المصابة بالرطوبة.
  4. تقليم الأشجار بشكل مستمر بحيث لا تصل إلى الجدران الخارجية للمنزل والأسقف.
  5. كما يمكن الاستعانة بشرائح الخيار ووضعها أمام المنزل فالنمل يكره رائحة الخيار، كما يمكن استخدام بودرة الأطفال في رسم خط على الأرض فالنمل يكره أن تلتصق في أقدامه أي شئ علاوة على أن رائحتها تضيع رائحة منزل النمل وبالتالي يضل طريقه.
  6. تم التعرف من خلال ما سبق على أكثر من وصفة للتخلص من النمل يمكن الاستعانة بواحدة منهم للتخلص من النمل المزعج داخل المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *