تسجيل طالب في التعليم العام والتسجيل بالمدارس الكترونيا من خلال الموقع الرسمي

تسجيل طالب في التعليم العام تعتبر من اهم الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع أولياء الأمور. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لنظام نور علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان أيضا عن العديد من اهم الخدمات الإلكترونية التي يتم استخدامها بالمملكة. ومن اهم هذه الخدمات خدمه التسجيل في بوابه القبول الموحد من الموقع الرسمي بالخطوات ومعرفه الشروط والمتطلبات. كما تم الإعلان أيضا عن التسجيل في منصه دروب للأفراد الكترونيا من الموقع الرشمي بالخطوات ومعرفه الشروط. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل كما تم الإعلان عنها. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه الكترونيا وتنفيذها بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي.

تسجيل طالب في التعليم العام

أعلنت وزاره التعليم السعودية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر المنصات التعليمية والتي من ضمنها خدمه تسجيل طالب في التعليم العام. والتي تمكن أولياء الأمور وقاده المدارس من تسجيل الطلاب في مراحل رياض الأطفال ( التمهيدي أو ما قبل الابتدائي ). بالاضافه إلي ذلك الابتدائية والمتوسطة والثانوية من المواطنين والمقيمين أيضا. كما يمكن تسجيل الطلاب ذوي الإعاقة عبر تلك الخدمه وذلك إعمالا بمبدأ المساواة في التعليم. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع خدماتها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة.

خطوات تسجيل الطلاب في التعليم

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الوزارة عن طريقه وكيفيه تسجيل طالب في التعليم العام الكترونيا من الموقع الرسمي. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي نظام نور.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم.
  3. تقديم طلب تسجيل جديد ثم إدخال رقم السجل المدني أو الإقامة.
  4. أدجال وتعبئه جميع معلومات الطلب ويجب أن تكون صحيحه.
  5. الضغط علي تسجيل وبعدها سوف يتم إرسال رسالة تحتوي علي رقم الطلب. بالاضافه إلي رابط لمتابعه الطلب عبر البريد الإلكتروني أو رسائل الجوال.