موقع التنسيق” تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الأولى والثانية والتحويل بين الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة

منذ أن انتهي التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية لعام ٢٠٢٢، ومع اقتراب ظهور النتيجة الخاصة بالمرحلة الثانية، يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة عن موعد التقديم على تقليل الاغتراب لعام ٢٠٢٢، حيث أنه وقد أعلنت وزارة التعليم العالي على الموقع الرسمي لها، أنه سوف يتم التقديم لتقليل الاغتراب للطلاب المرحلة الأولي والثانية للتنسيق معا، وذلك بعد ظهور نتيجة التنسيق بالمرحلة الثانية، وسوف نوضح لكم في هذا المقال طريقة التقديم على تقليل الاغتراب، مع توضيح شروط التقديم.

التقديم على تقليل الاغتراب

ينتظر العديد من الطلاب للشعبة العلمية والأدبية موعد بدء التقديم تقليل الاغتراب من الكلية التي قبول الطالب بها في التنسيق إلى الكلية التي تنظرها حسب الموقع الجغرافي للطالب، وإليكم خطوات التقديم موضحه في النقاط التالية.

• أولا يقوم الطالب بالدخول على الموقع الرسمي للتنسيق

• لقد أشارت الأخبار إلى أنه سوف تكون مدة فرصة التقديم لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية لمدة ٤٨ ساعة على موقع التنسيق.

• يقوم الطالب بالدخول على بوابة تقليل الاغتراب ومن ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة منه مثل الاسم ورقم الجلوس والكلية التي تم القبول بها، مع كتابة الكلية التي تنظرها والتي يرغب الطالب في الانتقال إليها.

• وهناك هدة شروط وقواعد يتم قبول تقليل الاغتراب على أساسها.

• ومن ثم يضغط على أيقونة التسجيل وبذلك يكون الطالب قد سجل البيانات المطلوبة منه وينتظر ظهور النتيجة.

قواعد التقديم لتقليل الاغتراب ٢٠٢٢

تطرح وزارة التعليم العالي فرصة تقليل الاغتراب للطلاب وذلك لتقليل فرصة التباعد بينهم وبين الكلية التي سوف يبدئون بها دراستهم، ولكن قد حددت وزارة التعليم العالي عدة شروط وقواعد يتم على أساسها قبول طلب التقديم للطالب لتقليل الاغتراب، وهذه القواعد موضحه في النقاط التالية.

• أولا من حق الطالب التقدم مرة واحدة فقط لتقليل الاغتراب.

• يقصد بتحويل الاغتراب هو تحويل الطالب من كلية لنفس الكلية التي تنظرها في محافظة أخري، وليس تغيير الكلية نفسها.

• يتم قبول طلب تقليل الاغتراب وفقا للعدد المسموح بالجامعة المحول إليه وترتيب الطالب في التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *