بعد اعتماد التقويم الدراسي 2023.. هل تم تأجيل الدراسة هذا العام 1444 وإلغاء الفصل الثالث أم مجرد شائعة؟

مع قُرب بداية العام الدراسي 1444 في المملكة العربية السعودية، وأنه من المفترض أن تكون العودة للدراسة خلال الأيام المقبلة كما أعلنت وزارة التعليم مُسبقاً، لذا انتشرت الشائعات والتساؤلات حول تأجيل الدراسة هذا العام، حيث أن بعض الأشخاص يعتقدون أن العام الدراسي سيتم إلغائه والبعض الآخر يعتقد أنه سوف يتم إلغاء الترم الثالث مما جعل هذا الأمر محط اهتمام الطلاب وأولياء الأمور، لذلك قد خصصنا هذا المقال كي نجيب على سؤال هل تم تأجيل الدراسة هذا العام؟ وهل سيتم إلغاء الترم الثالث؟ واليكم الإجابة على كل هذه التساؤلات، فضلاً تابعوا معنا.

هل تم تأجيل الدراسة هذا العام 1444؟

لم يصدر عن وزارة التعليم أي شيء يتعلق بتأجيل الدراسة هذا العام، بل هي مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، بل أكدت أن الدراسة سوف تبدأ في موعدها الذي حددته الوزارة مُسبقاً وفقاً التقويم الدراسي للعام 1444، وذلك يوم 28 أغسطس والذي يوافق أول صفر في التقويم الهجري، كما أعلنت أنه في حال صدرت أي قرارات أخرى فأن الوزارة دائماً ما تصرح عنها من خلال صفحتها الرسمية على تويتر، أو من خلال مؤتمر صحفي.

هل تم تأجيل الدراسة هذا العام 1444؟
هل تم تأجيل الدراسة هذا العام 1444؟

هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 2023 ؟

بعد أن أكدت وزارة التعليم أن الدراسة سوف تبدأ في موعدها المقرر وأنها لم تفكر أبداً في تأجيل الدراسة خلال العام القادم، جاءت الكثير من التساؤلات عن حقيقة إلغاء الترم الثالث وذلك بعدما قام مجلس الشورى بمطالبة الوزير بأن يعيد النظر ويلغي الترم الثالث، إلا أن وزارة التعليم أكدت أنه لن يتم إلغاء الفصل الثالث مطلقاً وأن التقويم الدراسي صدر وبه ثلاثة  فصول، ولن يتم تعديله وكل ما صدر حول إلغاء الترم الثالث ماهو إلا مجرد شائعات.

هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 2023 ؟
هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 2023 ؟

والجدير بالذكر هنا أن عودة الإداريين وفقاً لما حددته الوزارة ستكون اليوم 22 أغسطس الموافق 24 محرم، أي قبل الطلاب والمعلمين بحوالي 6 أيام وذلك لأنهم المسئولين عن التنظيم في المدارس، أما عودة المعلمين تكون في نفس وقت عودة الطلاب مع العلم أن نهاية العام الدراسي القادم وفقاً للتقويم ستكون بتاريخ 22 يونيو الموافق 4 ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *