موعد نزول حساب المواطن الجديد.. وما هي شروط استحقاق أهلية حساب المواطن 2022

موعد نزول حساب المواطن الجديد، الدفعة 57 من محرم 1444 / أغسطس 2022 والتي سيتم سدادها في الأيام المقبلة بعد تطبيق التعديلات الجديدة على حساب المواطن وإعادة فتح التسجيل في البرنامج، حيث ينتظرها المواطنون في المملكة العربية السعودية للاستفادة من برنامج حساب المواطن، من مبادرات الحماية الاجتماعية التي طرحتها المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن، والذي يقدم المساعدة على شكل أموال يتم تحويلها مباشرة إلى مستلمين مؤهلين من أجل حماية الأسر السعودية من الآثار المتوقعة المباشرة وغير المباشرة لمختلف إصلاحات اقتصادية.

موعد نزول حساب المواطن الجديد

موعد نزول حساب المواطن الجديد حسب المعتاد لإيداع مدفوعات حساب المواطن شهريًا للمستفيدين سيتم سداد الدفعة 57 لشهر أغسطس 2022 محرم 1444 خلال الأيام القليلة المقبلة بين 6 أغسطس 2022 ، و 10 أغسطس 2022، ومن المتوقع أن يتم سداد الدفعة السابعة والخمسين في 10 أغسطس 2022، وهو ما يوافق محرم 12 1444.

أكثر من 10.2 مليون مستفيد ومتابع لبرنامج حساب المواطن يتطابق مع متطلبات الاستحقاق اعتبارًا من الدفعة 56 التي تم إيداعها في يوليو، وإجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي.

البرنامج دفع أكثر من 123 مليار ريال إلى المستفيدون منه منذ إنشائه، منهم مليار و 70 مليون ريال تعويضاً عن مدفوعات سابقة، وكان الدفعة السابقة قرابة 25 مليون ريال.

شروط حساب المواطن 2022

شروط حساب المواطن تضمنت متطلبات حساب المواطن 2022 عددًا من الضوابط ويستفيد البرنامج على حد سواء حاملي الجنسية السعودية وحاملي بطاقات التنقل، يمكن لأي شخص مستقل يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر التقدم بطلب للحصول على البرنامج بشرط أن يكون مقيمًا في مسكن منفصل، وفقًا للمتطلبات التالية:

  • ● الاستثناء الوحيد لشرط أن يكون المسجل سعودي الجنسية هو ابن وابنة مواطنة، وزوج أو زوجة مواطن غير سعودي ومن يمتلكون بطاقات التنقل.
  • ● أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم داخل المملكة ولم يمض أكثر من 90 يومًا في الخارج خلال العام السابق.
  • ● المستفيد غير موجود في أي سجون أو ملاجئ تديرها الحكومة.
  • ● يجب أن يكون دخله الشهري أقل من الحد الذي حددته الحكومة لأولئك المؤهلين للدخول من خلال برنامج حساب المواطن، وكذلك الدخل الشهري لأي من المعالين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *