طريقة عمل برجر الدجاج المقرمش بالتتبيلة الأصلية

يعتبر البرجر من أشهى الوصفات والوجبات السريعة التي يفضله الكثير منا، كما يوجد مطاعم مخصصة لعمل البرجر، والذي يعد بسهولة من مكونات متوفرة وسهلة  والمكون الأساسي سواء من اللحم أو الدجاج، مع البصل والطماطم والخس وشرائح الجبن التي تزيد من طعم البرجر الغني، كما أن سندوتش برجر مقلي من أشهى الوجبات التي يتهافت عليها الكثير ويشتاق لها وسنعده معكم برجر الدجاج الشهير مع عدم الإفراط في تناوله لعدم كثرة السعرات الحرارية.

طريقة عمل برجر الدجاج المقلي

  1. نحتاج إلى 10 شرائح من صدور الدجاج المفرومة.
  2. عدد 3 ملاعق كبيرة من البقسماط المطحون.
  3. زيت غزير للقلي.
  4. خبز برجر شرائح من الطماطم والخس والجبن الشيدر.
  5. بهارات برجر الدجاج ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون.
  6. ملعقة صغيرة فلفل أبيض.
  7. ملعقة صغيرة ثوم بودر.
  8. ملعقة صغيرة بصل بودر.
  9. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  10. نصف ملعقة صغيرة زعتر مطحون.
  11. نصغف ملعقة صغيرة من روز ماري.
  12. ربع ملعقة صغيرة كبيبة صيني.
  13. نصف ملعقة صغيرة قرفة.
  14. للتغطية عدد 3 حبات من البيض.
  15. نصف كوب من الحليب.
  16. ملح مع الفلفل الأسود.
  17. كوب من بقسماط الناعم.

طريقة تحضير برجر دجاج بنفس طعم المحلات

  • داخل وعاء واسع نضيف صدور الدجاج ونضع عليه التتبيلة بصل بودر مع ثوم بودر مع زعتر والبابركا والقرفة والكبيبة صيني، والزنجبيل، والملح والفلفل الأبيض.
  • ثم نضع على خليط الدجاج 3 ملاعق من البقسماط المطحون ونخلط المكونات كلها مع لعضها جيدا، وتترك داخل الثلاجة حتى ترتاح وتتماسك لمدة 2 ساعة.
  • ثم نقوم على تقسيم الدجاج الى قطع متساوية الحجم وتفرد في اليد مع القليل من الزيت، وتشكل على شكل كور دجاج وفردها على شكل دوائر وتنتهي كل الكمية على نفس النحو.
  • ثم ترص قطع الدجاج في صينية وتدخل الثلاجة حتى تتماسك لمدة نصف ساعة، ثم نجهز طبقة التغليف بوضغ كوب من البقسماط ويضاف عليه رشة صغيرة من بصل والثوم البودرة وزعتروالبابريكا والملح والفلفل وتخلط.
  • ثم نضيف في وعاء أخر 3 حبات من البيض مضاف عليه كوب من الحليب مع رشة صغيرة من الملح والفلفل الأسود وتقلب حتى تتجانس مع بعضها.