صبغ الشعر الأبيض باللون الاحمر بمكونات طبيعية موجوده في البيت

وصفة لصبغ الشعر باللون الأحمر، المميز والذي يعطي للشعر مظهرًا أنيق ومتجدد، فاللون الأحمر من الألوان الجريئة التي لا تقدم عليه إلا المرأة التي تعشق التجديد والتغيير وتحب الصبغات الغير مألوفة، ولهذا تبحث عن طرق طبيعية تمكنها من عمل ما تحب دون حدوث أي ضرر لشعرها.

وصفة لصبغ الشعر باللون الأحمر

توجد صبغات عديدة ومتنوعة في السوق والتي تمتاز باللون الأحمر الرائع، ولكن تلك الصبغات تدمر الشعر وتساعد في إتلافه بشكل كبير ولهذا تبحث النساء عن وصفة لصبغ الشعر باللون الأحمر بطرق طبيعية، كالآتي:

  • وصفة الكركديه

من المعروف أن الكركديه يتميز بلونه الأحمر الداكن ولهذا يتم استخدامه في الصبغات، فمثلًا يتم استخدامه في إضافة اللون الأحمر للبيض خلال احتفالات شم النسيم، ويعتبر من أفضل ما يمكن استخدامه للشعر فعليكِ فقط أن تقومي بتحضير كمية مناسبة منه وضعيها على الموقد مع الماء واتركيه حتى يصل لدرجة الغليان.

سوف يصبح الماء قليل ومركز به اللون الأحمر فقومي بتركه ليهدأ، ثم ابدئي بوضع الماء على خصلات شعرك بعد ذلك، ويتم تكرار الوصفة حتى تحصلين على الدرجة التي تريدها، وإذا أردتي تفتيح لون الصبغة فهنا يجب إضافة القليل من الليمون.

  • وصفة عصير البنجر والجزر

يمكنك استخدام تلك الطريقة للحصول على اللون الذي تريديه سواء استخدمي كل منهم بمفرده أو معًا، فإذا كنت تريدين لون أحمر غامق فهنا يجب استخدام البنجر، وأما الجزر فهو يُمكنك من عمل اللون البرتقالي.

فكل ما عليك هو صنع عصير من المكونات السابقة ويتم وضع كيس بلاستيكي على الشعر ويترك حوال 60  دقيقة قبل غسل الشعر، ويفضل إضافة خل التفاح إلى المكونات لأنه يساعد على ثبات اللون.

صبغ الشعر باللون الأحمر بالكركديه والنشا

المكونات

  • كوب من الكردكديه .
  • كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من النشا.

خطوات تحضير الماسك لصبغ الشعر

  1. نقوم بنقع الكردكديه في ماء مغلي ونتركه جانباً لمدة ليله كامله ثم بعد ذلك نقوم بتصفيتهم وبعدها نضعه علىه النشا ونقلبهم ونضعم في وعاء ونتركه جانباً حتى يتم تجهيز الشعر.
  2. نقسم الشعر الي ٨ اجزاء ونضع على كل جزء من الشعر الماسك ونتركه لمدة ٤ ساعات وضعه قناع بلاستيك على الشعر.
  3. بعد مرور المدة نقوم بغسل الشعر ونكرر هذه الوصفه مرة كل شهر حتى يتم صبغ الشعر الأبيض.

طريقة تغيير لون الشعر بالحناء

تعد الحناء من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها في صبغ الشعر، فعليكِ أن تقومي بمزح كأسين من الحناء مع 3 ملاعق ك من الكركم، مع كأس ماء وملعقة ك ليمون، وملعقتين قهوة، وملعقة ك زيت زيتون ويتم تقليب المكونات جيدًا معًا بخلاف عصير الليمون.

اتركي الوصفة معًا حوالي 180 دقيقة قبل أن تستخدميها، وبعد ذلك ضعي الليمون قبل الاستخدام مباشرة وتوضع على الشعر حوالي 4 ساعات، وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول وصفة لصبغ الشعر باللون الأحمر والتي تضيف لشعرك جمالًا مميزًا، كما أن الوصفات الطبيعية تعمل على تغذية الشعر ولا تتسبب في تساقط أو تلف به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *