طرق ترطيب جلد حول العين لعلاج الهالات السوداء بكريمات الكافيين

ترطيب جلد حول العين علاج مشكلة هالات سوداء، يعتبر جفاف الجلد من أكثر المشكلات الشائعة التي تصيب الوجه وتحديدا منطقة العين، وتلك المشكلة تواجه كل أنواع البشرة، وتتزايد تلك المشكلة مع فصل الصيف والشتاء، حيث أن الحرارة لها عامل في جفاف البشرة، ومع كثرة استخدام الكريمات لا تجدي نفعا في الكثير من الحالات، ولكن يكمن حل تلك المشكلة بسهولة كما سنذكر لكم في السطور التالية بطرق صحية لحل جفاف الجلد حول العين وظهور الهالات السوداء.

طرق ترطيب جلد حول العين لعلاج الهالات السوداء

الكريمات لها دور كبير في ترطيب الجلد حول العين لإنها تحتوي على كمية كبيرة من مرطبات الهامة التي يحتاج لها الجلد خاصة منطقة العين، ومن تلك المرطبات كريمات طبيعية مصنوعة من مكونات صحية بمجموعة من الزيوت مثل استخدام زيت الزيتون مع زيت بذور عباد الشمس واستخدامهم حول العين لمدة طولية تعمل على ترطيب رهيب لمنطقة العين وتعمل على تقليل تهيج التهاب الجلد.

كريمات لترطيب الجلد العين طبيعية

اعتمدي في روتينك لترطيب بشرتك كريمات تحتوي على نسبة من الكافيين والذي يعمل بدوره في تحفيز الدورة الدموية للوجه وحول العين، مما يعمل على منح البشرة شباب أكثر وتورد وترطيب عالي لمدة طويلة، كما أن الكافيين في كريمات الترطيب به كمية من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الأضرار كالتعرض للحرارة والتصبغات، وتمنع أيضا الشيخوخة المبكرة.

كما تعمل كريمات الترطيب بالكافيين على تحسين المظهر الخارجي العام للجلد، ومع استعمالها بشكل مستمر تختفي مع استخدامها الهالات السوداء حول العين وتجعل منطقة تحت العين رطب مرن.

الشاي الأخضر لعلاج جفاف جلد العين والهالات السوداء

يعتبر الشاي الأخضر من مواد طبيعية الغنية بالكافيين حيث إنه مركب عضوي، فيمكن اعتماده في التخلص من الهالات السوداء، عن طريق تحضير كوب من الشاي الأخضر وتركه حتى يبرد تماما، واغمسي به قطعة من القطن المخصص للعيون، واتركي قطعة القطن بعد أن تشبعت بالشاي الأخضر في كوب به القليل من ماء الورد.

اتركي قطعة القطن بها، ثم أدخليهم في الثلاجة لمدة نصف ساعة وبعد تنظيف الوجه ليلا، اخرجي قطعة القطن من الثلاجة واتركيها على كل عين لمدة ربع ساعة، مع الاسترخاء واضغطي عليها برفق بأطراف الأصابع لتسهيل امتصاص الشاي الأخضر وماء الورد لمنطقة تحت العين.