اتحداكي تستغنى عنه من اليوم .. قشر الليمون استخدامات ستصدمك ضاع العمر واحنا بنرميه

بعد التعرف على أهم استخدامات وفوائد قشر الليمون المغلي لن يمكنك رميّه وإهداره بعد الآن، فالليمون من المكونات التي نقوم باستهلاكها يوميًا بشكل كبير جدًا ونستغل الثمرة الداخلية ونهدر القشور ونرميها بدون أن نعرف الكنز الذي نقوم برميّه، فكما جعل الله فائدة في الثمرة وضع في قشورها ملايين الفوائد أيضًا، ويمكننا استغلال قشور الليمون في الكثير من الاستخدامات وفي تحضير العديد من الوصفات وسنناقش ذلك بشكل تفصيلي في السطور التالية من مقال اليوم.

ما هي فوائد قشر الليمون المغلي؟

هناك الكثير من الفوائد التي تعود علينا من استخدام قشور الليمون ويمكننا استخدامها والاستفادة منها في كل مما يلي:-

استخدام قشور الليمون في إزالة الرائحة الكريهة

عند تقطيع الثوم والبصل تبقى الرائحة عالقة في اليدين ولا تزول بغسلها بالصابون بسهولة وإنما تحتاج إلى شيء أقوى، ويمكنك التخلص من هذه الرائحة بتقطيع الليمون وعصره ثم دعك اليدين بالقشور وستجدي أن الرائحة خرجت كما أن لها فوائد أخرى في تقوية الأظافر وإطالتها.

استخدام قشور الليمون في تعطير المنزل

قد يمكنك عصير قشور الليمون ووضعها في زجاجة بخاخ مع الماء ورّش جميع أرجاء المنزل بها فهي تعمل على تعطير المنزل وتجديد هوائه كما أن رائحتها تستمر لفترة مُرضية وتجعل رائحة المنزل عطرة وجميلة.

استخدام قشور الليمون في إزالة بقع الملابس الصعبة

يمكنك أيضًا استخدام قشور الليمون مع الملح بطعنهم جيدًا واستخدامهم كمنظف في إزالة بقع الملابس التي لا تخرج بسهولة منها.

استخدام قشور الليمون في تقشير الجلد

  • يمكنك غلي قشور الليمون ووضعها مع بعض المكونات مثل الملح وزيت جوز الهند واللافندر وغسل بشرتك أو المنطقة التي تريدين تقشيرها ثم قومي بتدليكها بالخليط لعدة دقائق ثم قومي بشطفها بعد نصف ساعة من استخدامها وستقوم بإزالة الجلد الزائد.

استخدام قشور الليمون في تنظيف الطاسة المحروقة

كما يمكنك استخدام قشور الليمون في إزالة البقع الصعبة والعنيدة من طاسات القلي المحروقة، فطاسة القلي تتعرّض باستمرار إلى الكثير من الدهون والزيوت والتي بسبب إهمال تنظيفها يتم تراكم الدهون وجعلها متحجرة وصعبة الخروج.