شركات التمويل العقاري للحصول على المنتج العقاري ميسر مع التفاصيل

انتشرت في الآونة الأخيرة شركات التمويل العقاري ، والمعتمدة من قبل مؤسسة النقد العربي، حيث يمكن لها ممارسة أنشطة تمويلية مختلفة على النحو المتفق عليه، بحيث لا يمكن تنفيذ أي أنشطة تمويلية منصوص عليها في نظام مراقبة الشركات المالية في المملكة العربية السعودية بدونها، وبالنظر لكثرة االطلب على المنتجات العقارية من قبل العملاء في جميع أنحاء المملكة، باتت شركات التمويل توفر مجموعة من المنتجات العقارية بمختلف مزاياها ومنتجاتها.

شركات التمويل العقاري للحصول على تمويل

  • تقدم شركات التمويل العقاري المرخصة من قبل مؤسسة النقد السعودي خدماتها لكافة الأفراد داخل المملكة سواء مواطنين أو مقيمين في المملكة، وتختلف هذه الشركات في تفاصيل الخدمات التي تقدمها، والمزايا والتمييز بين خدمات الشركات وغيرها، فيما يلي أسماء شركات القرض العقاري 2022:
  1. أملاك العالمية للتمويل العقاري
  2. الشركة السعودية لإعادة القرض العقاري
  3. الشركة السعودية لتمويل المساكن
  4. شركة دويتشه الخليج
  5. شركة دار التمليك
  6. شركة بداية لتمويل البيوت.
شركات التمويل العقاري
شركات التمويل العقاري

أنواع التمويل العقاري السعودي

  • التمويل العقاري التقليدي: اعتمادًا على قوانين ولوائح وشروط العقارات، يمكن الحصول على تمويل عقاري يصل إلى 85٪ من أي بنك تجاري أو شركة مالية مرخصة لتقديم منتجات التمويل العقاري في المملكة.
  • قرض الرهن العقاري: هو قرض يقوم فيه المقترض برهن العقار للطرف الممول خلال فترة زمنية معينة كضمان حتى سداد القسط المتفق عليه بالكامل ، أي الحق في سداد دفعة القسط في بعض الحالات يمكن للمقرض اتخاذ التدابير اللازمة للحصول على العقار.
  • برنامج الرهن العقاري الميسر: برنامج الرهن العقاري الميسر هو أحد البرامج المصممة لتسهيل حصول المواطنين على قروض تمويلية لشراء الوحدات الجاهزة ، وتخفيض الدفعة الأولى من 15٪ إلى 10٪ للأفراد الذين تمت الموافقة عليهم من قبل التطوير العقاري.
  • برنامج التمويل المدعوم: قرض التمويل المدعوم هو مخطط لتمويل الإسكان متوافق مع الشريعة الإسلامية ، وهو مخطط لدعم التكلفة ينفذه صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع مؤسسات التمويل المشاركة.

تمويل عقاري من الشركة السعودية “إجارة”

  • يمكنك الآن تملك وحدتك السكنية من خلال منتج قرض إجارة من الشركة السعودية ، إحدى أفضل شركات التمويل العقاري في المملكة، حيث تقدم تمويلًا عقاريًا بموجب عقد إجارة متفق عليه بين الطرفين ، والذي ينص على ذلك في نهاية عقد الإيجار، فيما يلي مزايا تمويل إجارة العقاري:
  1. قيمة التمويل تصل إلى 5 مليون ريال سعودي.
  2. مدة التمويل تصل إلى 30 سنة.
  3. التمويل العقاري للأغراض الاستثمارية – إمكانية الحصول على تمويل ، تمويل مسكن أول ، تمويل منزل ثان.
  4. في حالة الوفاة أو العجز الكلي – لا قدر الله – يشمل التمويل خطة تكافل للتأمين على الحياة.
  5. هذا المنتج متوافق تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  6. تمويل بدون تحويل الراتب
  7. هذا المنتج مناسب للمهنيين التجاريين والعاملين لحسابهم الخاص.
  8. هذا المنتج التمويلي متاح للسعوديين والمقيمين.
  9. الحصول على الموافقة النهائية لهذا المنتج التمويلي خلال 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب.