احصلي على شعر طويل وكثيف باستخدام خلطات طبيعية مجربة وسريعة المفعول

احصلي على شعر طويل وكثيف باستخدام خلطات طبيعية مجربة وسريعة المفعول، إليكم وصفات طبيعية في غاية الروعة لإطالة الشعر بشكل فعال وزيادة سمكه في نفس الوقت، حيث أثبت نتائج مبهرة في زيادة طول الشعر بمعدل نمو أسرع من الطبيعي بكثير. لتحضير هذه الوصفة سنكون في حاجة إلى الأرز فهو يحفز نمو الشعر ويعمل على إنبات الشعر بالفراغات الصلعاء، إلى جانب الشاي الأخضر فهو يقوي الشعر ويجعله أكثر كثافة وطول بالإضافة إلى دوره في إيقاف تساقط الشعر، بالاضافة إلى البصل فهو يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يقلل التهاب فروة الرأس وينبت الفراغات الصلعاء.

خلطات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

العناصر المطلوبة لعمل الوصفة:

  1. ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض.
  2. كيسين من الشاي الأخضر.
  3. بصلة صغيرة.
  4. ماء.

خطوات التحضير

  1. الخطوة الأولى: في وعاء مناسب نضف مقدار الأرز وأكياس الشاي الأخضر مع إضافة نصف كوب من الماء، ثم نترك المكونات تُنقع لمدة ساعتين وبعد ذلك نترك المنقوع جانباً سنستخدمه في الخطوة الثالثة.
  2. الخطوة الثانية: نأخذ البصلة ونقشرها ثم نقطعها إلى قطع صغيرة وبعد ذلك نضع قطع البصل في قدر مخصص للطبخ.
  3. الخطوة الثالثة: نقوم بإضافة ماء الأرز المنقوع مع الشاي الأخضر إلى قطع البصل مع إضافة نصف كوب من الماء، ثم نضع القدر على الموقد لمدة 10 دقائق حتى يتم الغليان بشكل جيد ثم نقوم بتصفية الخليط باستعمال مصفاة.

الآن نكون قد حصلنا على وصفة فعالة جداً في نمو الشعر، نحتفظ بالمحلول الناتج من عملية التصفية في برطمان زجاجي ويمكننا الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع، ولتطبيق الوصفة نضع المحلول في زجاجة رذاذ ونقوم برشه على فروة الرأس جيداً، ثم ندلك فروة الرأس لمدة دقيقتين وبعد ذلك نلف الشعر بغطاء بلاستيكي وبعد ساعتين نغسل الشعر كالمعتاد، ولافضل النتائج نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

تكثيف الشعر وتقليل التساقط

إليكم خلطة أخرى مخصصة لزيادة كثافة الشعر وعلاج التساقط وتتكون من مكونين فقط هما:

  1. بصلة.
  2. كيس شاي أخضر.

نأخذ البصلة ونقشرها ثم نقوم ببشرها باستعمال مبشرة حتى نحصل على مبشور البصل، بعد ذلك نقوم بتصفيته بواسطة مصفاة حتى نحصل على عصير البصل، نضع كيس الشاي في عصير البصل ونتركه ينقع فيه لمدة 4 ساعات، وبعد ذلك نسكب هذا المحلول في زجاجة رذاذ ونقوم برشه على فروة الرأس والشعر جيداً، ثم نتركه لمدة ساعة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر كالمعتاد ولافضل النتائج نكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.