كل ما يهمك عن تأشيرة فيزا مضيف 2022 تكلفتها وأهم مزاياها

تأشيرة فيزا المضيف مع التسهيلات التي أحدثتها المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات الأساسية لديها والتي تمس حياة المواطن،  أصبح إمكانيه الحصول علي التأشيرات أمر ميسر خاصة لمن يرغب في استضافة احد أفراد عائلته لفترة ما للإقامة بالمملكة ومن هذه التأشيرات تأشيرة فيزا مضيف.

ما هي تأشيرة فيزا مضيف

تعد تأشيرة فيزا مضيف من التأشيرات المستحدثة بالمملكة العربية السعودية منذ فترة قليلة،  أطلقتها المديرية العامة للجوازات، تتماشي مع روية 2030 التي طالب بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حيث يتمكن المواطن من استضافة أي فرد وكفالته ورعايته طوال فترة التأشيرة.

مزايا تأشيرة مضيف

تتمتع فيزا مضيف بالعديد من المزايا التي يجعل العمل بها من قبل وزارة الجوازات أمر واقع ويقدم لمن يرغب في التقدم بطلب للحصول علي التأشيرة ومن هذه المزايا

  • تعد فيزا مضيف عنصر أساسي في تشجيع النشاط السياحي وتوافد الأجانب إلي المملكة في أي وقت يرغبون فيه.
  • التمتع بحرية الحركة والانتقال داخل المملكة وعلي مستوي مناطقها ومدنها.
  • القدرة علي الإقامة في الفنادق والشقق السكنية لمن يرغب طوال فترة التأشيرة.
  • إتاحة الفرصة لاستضافة عدد معقول من الأفراد من خلال التأشيرة يصل من ثلاثة إلى خمس أفراد في حالة الرغبة في أداء فريضة العمرة.
  • إمكانية استضافة الأشخاص وفق العديد المقرر للتأشيرة علي النفقة الشخصية للمضيف.
  • مدة التأشيرة صالحة حتي 90 يوم وهو بمثابة ثلاثة اشهر كاملة.

طريقة الحصول على تأشيرة فيزا مضيف

انطلاق من رؤية 2030 للوصول لحياة افضل بالمملكة جاء الاهتمام بالترويج للنشاط السياحي بها بتقديم افضل الخدمات للمقيمين والوافدين لهم ولمن يكونوا تحت رعايتهم، بإطلاق العديد من التأشيرات التي تسهل عليهم استضافة من يرغبون في اي وقت علي مدار السنة، ولقد كانت تأشيرة مضيف والتي أعلن عنها واصبح العمل بها متاح بالمملكة لمن يرغب في الاستفادة من مزايا التأشيرة.

التقدم بطلب للحصول عليها وتحديد عدد الأفراد الذين سوف يتم استضافتهم من خلالها ومن يرغب في الحصول علي التأشيرة عليه التقدم إلي المديرية العامة للجوازات ولقد حددت المديرية ان رسوم التأشيرة تصل إلي 500 ريال سعودي علي أن تكون مدة الاستقدام إلى المملكة 3 مرات علي مدار العام.

الرسوم الخاصة بتأشيرة عمره مضيف

أن عمره مضيف مكن الكثيرين من أداء فريضة العمرة لمن لديهم شخص مقيم بالفعل بالمملكة ويقوم باستضافتهم مدة التأشيرة ويساعدهم في الذهاب لأداء فريضة العمرة من خلال مدة التأشيرة المقررة، والتي تقتصر التأشيرة علي التواجد في أماكن العبادة فقط بل يحق لهم الانتقال علي مستوي المملكة متي يرغبون وتكون مدتها ثلاثة اشهر كاملة وحتي الآن لم تحدد الرسوم الخاصة بها.

شروط تأشيرة مضيف

للحصول علي التأشيرة هناك العديد من الشروط لابد من توافرها كي يتمكن المقيم من استخراج التأشيرة واستضافة من يرغب من الأفراد وفق العدد المقرر

وهذه الشروط هي :

  • تأشيرة مضيف السياحية تبلغ رسومها 440 ريال سعودي.
  • صلاحية التأشيرة عام كامل.
  • تقدم لمن بلغ عامه الثامن عشر وليس اقل من ذلك أو الرجوع لولي الأمر.
  • الإقامة الكاملة بالمملكة وأداء واجب العمرة والانتقال بحرية من مكان لأخر.

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض كل ما يهمكم عن تأشيرة فيزا مضيف التي أطلقتها السعودية لتشجيع السياحة، كما عرضنا تكلفة هذه التأشيرة وشروط استخراجها.