خطوات التسجيل في حساب المواطن بكل سهولة في 3 دقائق

أصدر برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية عن بداية التطبيق للتعديلات الحديثة التي تتضمن على إعادة الفتح مرة أخرى للتسجيل في البرنامج، بعد أن قرر الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بتخصيص الدعم النقدي من أجل مواجهة التداعيات الخاصة بزيادة الأسعار في العالم، وتخصيص جزء منها كأنها من التحويلات النقدية بشكل مباشر من أجل دعم مستفيدي برنامج حساب المواطن.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

أطلق برنامج حساب المواطن خلال الحساب الرئيسي على موقع تويتر، بأنه من الممكن في الوقت الحالي التسجيل في ذلك البرنامج، كما أنه قد نبه على أن الأشخاص المستفيدين المؤهلين في الوقت الحالي في شهر يوليو لا يلزم عليهم الدخول إلى الموقع أو التسجيل، ومن ضمن خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن، هي كالتالي:

  1. عمل حساب حديث، حيث يُنشأ الشخص المتقدم الحساب الإلكتروني في بوابة البرنامج، ثم يقوم بإدخال البيانات الخاصة به من رقم الهاتف ورقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع بعد أن يستقبل الشخص رسالة على رقم هاتفه تتواجد بها كلمة المرور المؤقتة من أجل إتمام عملية التسجيل.
  3. أن يتم تغيير كلمة السر.
  4. كتابة البيانات، حيث أن المتقدم يقوم بإكمال الطلب الخاص بالتسجيل وتقديم البيانات الكلية، وبيانات العنوان، الحساب البنكي والتابعين وكذلك الدخل وبيانات تخص العقارات.
  5. وضع المستندات المطلوبة إذا تم تواجدها عند إكمال عملية رفع الطلب.
  6. أن يتم التأكد ومراجعة كافة البيانات بعد الإقرار بصحة البيانات المقدمة، يتم تقديم طلب التسجيل.

المستفيدون من البرنامج

  • قد نبه برنامج حساب المواطن، بأنه المستفيدين من ذلك البرنامج كافة حاملي الجنسية السعودية، وكذلك حاملي بطاقات التنقل.
  • حيث أنه من الممكن للشخص المستقل الذي يكون عمره نحو ثمانية عشر عام أو أكثر، أن يقوم بالتقديم في برنامج حساب المواطن على أن تشترط الإقامة الخاصة به في المسكن المنفصل.
  • تخصيص 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية
  • أطلق خادم الحرمين الشريفين وفقًا لما تم رفعه من قبل ولي العهد، بالموافقة على أن يتم تخصيص نحو 20 مليار ريال سعودي من أجل مواجهة التداعيات الخاصة بزيادة الأسعار في العالم، ومنها عشر مليارات لدى مستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن.