موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة 57 لشهر محرم 1444 – أغسطس 2022 للمستفيدين المستوفين للشروط في السعودية

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة 57 بالمملكة العربية السعودية عن شهر أغسطس 2022 في محرم لعام 1444 هجريًا هو ما يشغل بال جميع المستحقين من مستفيدي حساب المواطن من مواطني السعودية، حيث من المقرر أن يتم صرف الدفعة الأخيرة الجديدة لحساب المواطن 57 بعد أيام قليلة وهذا بعد تطبيق عدد من التعديلات في برنامج حساب المواطن، وبعد إصدار مرسوم ملكي بإعادة فتح التسجيل في حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، في التقرير التالي نستعرض لكم تفاصيل موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة 57 أغسطس 2022 في السعودية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة 57

وفق الآلية المحددة من قبل وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بشأن موعد صرف برنامج حساب المواطن، فمن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة 57 لشهر أغسطس الجاري – محرم 1444 في يوم الأربعاء الموافق ميلاديًا ليوم 10 أغسطس 2022.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم إيداع دعم حساب المواطن لدفعة يوليو 2022 الماضي لما يزيد عن 10.2 مليون تابع ومستفيد، مع إجمالي تعويضات مدفوعة بأثر رجعي بلغت ما يصل إلى 25 مليون ريال سعودي، ليكون إجمالي ما قام بدفعه البرنامج للمستفيدين يزيد عن 123 مليار ريال، تستمل على مليار و70 مليون ريال سعودي تعويضات عن الدفعات السابقة.

نتائج الأهلية للدورة 57 حساب المواطن

هذا وقد تم إصدار نتائج الأهلية للدورة 57 الجديدة عن أغسطس 2022 في برنامج دعم حساب المواطن، ويتمكن المواطن من الاستعلام عن الأهلية في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني حساب المواطن الرسمي.

 

خطوات التسجيل الجديد في حساب المواطن 1444

يمكن التسجيل حساب جديد في حساب المواطن بعد إعادة فتح التسجيل من خلال اتباع النقاط التالية:

  • إنشاء حساب جديد في البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  • ثم ملء بيانات التسجيل برقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • ثم يتم تسجيل الدخول عبر كلمة السر المؤقتة التي تحصل عليها على رقم الجوال المسجل آنفًا.
  • بعدها يجب عليك تغيير كلمة المرور ثم ملء البيانات المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل.
  • حيث يتم تعبئة بيانات العنوان والبيانات العامة وبيانات الحساب البنكي، وكذلك بيانات التابعين، وبيانات العقارات وبيانات الدخل.
  • عليك بإرفاق المستندات المطلوبة، ثم التأكد من صحة جميع البيانات ومراجعتها جيدًا.
  • ثم الإقرار بالموافقة على صحة البيانات.
  • يتم في النهاية تقديم طلب التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *