“الطماطم مش للأكل بس” 5 استخدامات للطماطم غير الاكل مش هتصدق انها موجودة

الكثير منا يعتقد ان الطماطم تستخدم في الطعام فقط ولا يعرف ان لها استخدامات عديدة اخرى يمكن استخدامها لتنظيف وتلميع اشياء كثيرة في المنزل لان الحمض الموجود داخل الطماطم يؤدى دور العامل المبيض فهو يزيل الاوساخ والبقع من الأواني المعدنية، في هذا المقال سنعرض لكي بعض الطرق الجديدة لاستخدامات الطماطم.

الطماطم لتنظيف الأواني وتلميعها:

نزع الطعام المحترق في الأواني: الطعام المحترق في كثير من الاحيان يلصق أسفل الأواني عند اذن نقطع ثمرة من الطماطم الى نصفين ونفرك الاناء بها حيث ان الاحماض الموجودة في الطماطم تساعد على تفكيك الطعام المحترق عن الاناء ثم نقوم بغسلة بالماء وصابون الاطباق.

تلميع الأواني النحاسية: نقطع ثمرة طماطم الى نصفين نأخذ نصف منها ونفرك به الاناء لمدة عشر دقائق ثم نرش القليل من الملح ونستمر في فركه الى ان نصل للنتيجة المرضية بعد ذلك نحضر فوطة مبللة بالماء ونمسح بها الاناء جيدا وتجفف بعد الغسل.

تلميع الادوات المصنوعة من الفضة: نضع نصف ثمرة من الطماطم على الاناء ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

الطماطم للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ:

التخلص من الرائحة الكريهة في الوعاء البلاستيك: نحضر عصير ثمرة طماطم ونضع فيه اسفنجة ونقوم بمسح جميع الاناء البلاستيك والغطاء ايضا ثم نغسله بالماء الدافئ وصابون غسيل الاطباق.

التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة: إذا فسد الطعام في الثلاجة فانه يصدر رائحة كريهة نفرغ الثلاجة كاملة من الاشياء المحفوظة بها ثم نحضر اسفنجة ونضعها في عصير ثمرة من الطماطم ونمسح جميع اجزاء الثلاجة بهذه الاسفنجة ثم نحضر قماشة مبللة بالماء ونمسح جميع اجزاء الثلاجة بها بعد ذلك تزول أي روائح كريهة عالقة في الثلاجة.

الطماطم لإزالة الصدأ من الملابس والمعادن:

ازالة الصدأ من الملابس:

  • يمكن لعصير الطماطم ازالة الصدأ من لملابس او الاسطح القماشية القابلة للغسل.
  • نقوم بعصر ثمرة من الطماطم وغليها في وعاء.
  • نضع عصير الطماطم المغلي على القماش المراد تنظيفه ونفركه سيزول أي صدأ بها.

ازالة الصدأ من المعادن:

  •  الطماطم تحتوي على مادة الخليك التي تعمل على ازالة الصدأ.
  • يمكن وضع نصف ثمرة من الطماطم على مكان الصدأ وتركها ربع ساعة سيختفي الصدأ.