عاجل بالتزامن مع إيداع معاشات الضمان.. الموارد تُوضح سبب نقص مبلغ رواتب الضمان المطور هذا الشهر 1444

أعلنت وزارة  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن متى ينزل المعاش الضماني في البنوك، وأبانت سبب نقص راتب الضمان المطور لهذا الشهر عن الشهر الماضي للمستفيدين، وقد أعلنت عن هذا بالتزامن مع بدء إيداع الرواتب في حسابات المستفيدين البنكية بساعات قليلة، حيث من المعروف أن الإيداع يبدأ في الأول من شهر أغسطس المقبل 2022 أي يوم الإثنين غداً.

هذا وقد ظهرت بالفعل نتائج الأهلية والاستحقاق لكافة المستفيدين القدامى والمسجلين الجدد والمحولين من النظام القديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية الخاصة بالضمان الاجتماعي الوطني وخدماته، والتي تم تدشينها من قبل الوزارة.

سبب نقص مبلغ رواتب دعم الضمان لهذا الشهر؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على نقص راتب الضمان لهذا الشهر عن الشهر الماضي، حيث أن دفعة شهر يوليو لم تكن الدفعة الأساسية المعتادة فقط، بل أضيف إليها المكرمة الملكية المقدمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله والذي قد خصص مبلغ 2 مليار ريال سعودي للمستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي سواء القديم أو المطور لمساعدتهم في ظل ارتفاع الأسعار الملحوظ، وهذه المكرمة هي التي أدت إلى زيادة الرواتب عن كل شهر.

سبب نقص مبلغ رواتب دعم الضمان
سبب نقص مبلغ رواتب دعم الضمان

وبناءا عليه فإن الدعم الإضافي لن يتم صرفه هذا الشهر للمستفيدين لأنه كما ذكرنا كان دفعة إضافية لمدة شهر واحد فقط وهو شهر يوليو، وبالتالي فإن الراتب الشهري سيعود إلى ما كان عليه من قبل حسب سلم رواتب الضمان الاجتماعي المتعارف عليه والمنشور مسبقاً من قبل الوزارة والذي يتسلسل حسب عدد أفراد الأسرة، حيث يبدأ مبلغ الدعم من 1100 ريال سعودي للفرد الواحد حتى يصل إلى 5000 ريال سعودي للأسر المكونة من 9 – 15 فرد.

آلية رفع شكوى نقص الضمان
آلية رفع شكوى نقص الضمان
الاستعلام عن نتائج قبول الأهلية
سبب نقص الضمان الاجتماعي المطور

الاستعلام عن نتائج قبول الأهلية

يمكن للمستفيدين معرفة نتائج قبول الأهلية من خلال اتباع الخطوات التالية:

الاستعلام عن نتائج قبول الأهلية
الاستعلام عن نتائج قبول الأهلية
  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني وزارة الموارد البشرية.
  • انقر على الاستعلام عن الضمان الجديد.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم السجل المدني، أو من خلال رقم الهوية الوطنية.
  • انقر على كلمة استعلام.
  • سوف يظهر لك  صفحة تفيد بقبول الأهلية أم لا مع توضيح سبب الرفض والذي قد يرجع إلى عدم تحقق شروط الاستحقاق، أو عدم تحديث البيانات، أو تسجيل البيانات بطريقة خاطئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *