نتائج طلاب الدور الثاني في الكويت 2022 رابط المربع الإلكتروني الرسمي لإعلان النتائج

ينتظر العديد من الطلاب نتائج الدور الثاني لكي يطمئنوا على مستقبلهم، يمكنهم أن يحصلوا على النتيجة من خلال رابط الوزارة الرسمي ورقم الجلوس، وهذا الرابط خاص أيضًا بطلاب الصف الحادي عشر والثاني عشر، امتحنوا طلاب الدور الثاني في الكويت يوم 17 من شهر يوليو لعام 2022، قاموا المصححين بعد انتهاء فترة الامتحانات مباشرة ببدء عملية التصحيح في كل المراكز الخاصة بالتصحيح، وسوف تعلن النتيجة قريبًا.

نتائج طلاب الدور الثاني في الكويت لعام 2022

سوف تظهر نتيجة طلاب الدور الثاني لعام 2022 في الكويت في الأيام القليلة القادمة، وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عنها وعرضها مباشرة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن للطلاب أن يحصلوا عليها من خلال رابط الوزارة نتائج والرقم القومي الخاص بكل طالب.

وتعتبر امتحانات الدور الثاني بمثابة فرصة ثانية لجميع الطلاب الذين لم ينجحوا في امتحانات الدور الأول، قامت الوزارة أيضًا بتوضيح نسبة نجاح الطلاب في الدور الأول حيث بلغت نسبة نجاح الطلاب في عام 2022 في الكويت 84.90، ونسبة نجاح طلاب الشعبة العلمية هي 78.90، أما بالنسبة لطلاب الفرقة الأدبية نسبة النجاح هي 79.31، أما بالنسبة للشعبة الدينية كانت نسبة النجاح 82.85%.

موعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني لطلاب الكويت

بعد انتهاء المصححين من تصحيح أوراق الطلاب بالكويت ويقومون بمراجعة الدرجات ورصدها بعناية سوف تعلن الوزارة عنها، ويتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد ظهور النتيجة، فقامت الوزراء بالتأكيد على الطلاب بأن النتيجة سوف تظهر يوم الخميس القادم وعليهم مراقبة موقع الوزارة لأنها سوف تظهر عليه.

كيفية حصول الطالب على نتيجة الدور الثاني في الكويت لعام 2022

يستطيع جميع الطلاب الحصول على النتيجة مباشرة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية في عدة خطوات تتمثل في التالي:

  • يجب على جميع طلاب الدور الثاني الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية على الإنترنت ويسجلون به.
  • على جميع الطلاب الذهاب إلى قائمة الطالب، ثم بعد ذلك يختاروا نتائج الطلبة، ثم يختاروا نتائج الدور الثاني في الكويت.
  • ثم يجب على جميع الطلاب كتابة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة منهم في الأماكن المحددة لها، من هذه المعلومات الاسم كاملًا ورقم جلوس كل طالب خاص به.
  • من الضروري أن يراجع جميع الطالب بياناتهم، ثم عليهم الضغط على زر البحث عن النتيجة.
  • سوف تظهر النتيجة مباشرة أمام الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *