إزالة الشعر الزائد نهائياً من الجسم بطرق منزلية بسيطة

إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه هو مصدر قلق لكثير من الناس هذه الأيام. لذلك، فإن سوق إزالة الشعر بالليزر ساخن وكثير من الناس يحلون هذه المشكلة بالليزر. لكن الآثار الجانبية لليزر ليست قليلة ولا تعمل مع بعض الأشخاص كما أنها تسبب حساسية للبشرة وعدم ارتياحها. الأقنعة المنزلية هي مزيج من الأطعمة التي تؤثر أحيانًا على البصيلات وتضعف جذور الشعر. نشأت هذه الأقنعة من الطب التقليدي وكان لها تأثير مائة بالمائة على بعض الأجسام. بالإضافة إلى المساعدة في تساقط الشعر، فإن للأقنعة المنزلية أيضًا تأثير إيجابي على صحة البشرة وحيويتها. في هذا المقال من مجلة دلتا نناقش موضوع إزالة الشعر غير المرغوب فيه .

إزالة الشعر الزائد بطرق منزلية بسيطة

  • جرب مسحوق القهوة وصودا الخبز!

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من القهوة، ثم امزجيها ببعض الماء لعمل معجون ناعم. ضع العجينة على بشرتك واتركها تجف. إذا كنت تبحثين عن نتائج أفضل، ضعي المعجون على البشرة بشكل دوري أثناء وضع هذا القناع على الجلد. يمكنك استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

  • بصل وريحان

مزيج البصل والريحان طريقة رائعة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه ومن الممكن جداً التخلص من الشعر غير المرغوب فيه إلى الأبد بهذه الطريقة. تُقطع وتُمزج بعض أوراق الريحان الطازجة مع قشرتين من البصل. ثم ضعيه على أجزاء الوجه التي بها شعر زائد. استخدم هذه التركيبة لمدة شهر للحصول على النتيجة المرجوة.

  • عسل وليمون و سكر

بدلًا من استخدام الشمع والكريمات التجارية، استخدم مزيجاً من العسل والليمون والسكر لصنع شمع منزلي رائع. اخلطي 3 ملاعق من العسل وملعقة من عصير الليمون و 6 ملاعق سكر. ضعه في الميكروويف أو على اللهب حتى يسخن جيدًا ويصبح مثل الهلام. بعد أن يبرد، ضعي طبقة رقيقة منه على المنطقة المرغوبة وقم بتغطيتها بقطعة قماش. بعد بضع دقائق، اسحب الشمع عكس اتجاه نمو الشعر. اغسل المنطقة بالماء الفاتر واستخدم منتجات التليين والترطيب لتنعيم البشرة.

  • الشبة وماء الورد

يُمزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد. أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون إلى الخليط وضعيه على الشعر الزائد. بعد 20 دقيقة ، ضعي المزيج مرة أخرى على البقعة واغسليه بالماء البارد بعد التجفيف. احرصي على استخدام مرطب بعد غسل الجلد حتى لا يجف الجلد.

  • ليمون وسكر

اخلطي الليمون والسكر وبعض الماء. ثم ضعيه على الجزء الخلفي من الشفاه واتركيه على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد هذا الوقت، قم بإزالته وغسله بالماء البارد. استخدم هذا المزيج مرتين في الأسبوع لملاحظة تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *