اسماء مستحقي حساب المواطن .. أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة وتوقيت صرف أول بدل

يترقب الملايين اعلان اسماء مستحقي حساب المواطن بعد تأكيد اعتماد وزير العمل أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة عن شهر أكتوبر 2017 وترفق موعد صرف أول بدل من برنامج حسب المواطن لدعم الأسر السعودية التي قد تتأثر بخطط الإصلاح الاقتصادي ضمن برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

أعداد المستفيدين والمستحقين لدعم برنامج حساب المواطن الدفعة الأولى قدرت بحوالي 3.5 مليون أسرة مستحقة وفق ما يتم تداوله من أخبار حول قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور على بن ناصر الغفيص، فيما لم يتم تأكيد وسيلة استعلام اسماء مستحقي حساب المواطن لشهر أكتوبر، والتعرف على ألية الاستحقاق التي ستنشرها الوزارة قريباً.

كيفية استعلام اسماء مستحقي حساب المواطن أكتوبر 21017

الموعد الرسمي المشار إليه لصرف الدفعة الأولى من بدل برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي سيكون بمشيئة الله نهاية شهر أكتوبر 2017، وسيتاح للمستحقين عبر البوابة الإلكترونية برنامج حساب المواطن التعرف على سياسات البرنامج ومواعيد صرف الدفعات وكيفية استعلام اسماء مستحقي الدعم، سواء من خلال قاعدة البيانات أو عبر الرسائل النصية بين البرنامج والمستحقين .

الساعات الماضية شهدت وصول رسائل على هواتف المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن، للتأكد من صحة رقن الحسب البنكي “رقم الآيبان”، حيث يتم وضع المخصصات المالية وفق شرائح الأهلية والاستحقاق في حسابات المستفيدين مباشرةً، وخلال الساعات المقبلة سنتابع بشكل مستمر أخر التطورات حول توقيت صرف أول بدل وما يتاح من معلومات عن كيفية التعرف على اسماء مستحقي حساب المواطن 2017 .

اعتماد سياسات حساب المواطن

الصور المرفقة بعالية شملت توضيح الخطوط العريضة للتعرف على الفئات المستحقة لصرف البدلات من برنامج حساب المواطن وفق ما اعتمد من سياسات عن مجلس الوزراء السعودي وصرح عنها وزير العمل بشكل رسمي أمس 12 ديسمبر 2017 ، وسكون موعد صرف البدل الأول 21 ديسمبر 2017 .