حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن 1444 بعد صدور أمر ملكي بزيادة الرواتب؟.. خدمة المستفيدين ترد

أصدر سمو الملك سلمان حفظه الله ورعاه مرسوم ملكي يقضي بصرف راتب إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، كما قرر صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن حتى نهاية العام، حيث يستمر الصرف لفترة وليس دفعة واحدة مثل الضمان الاجتماعي المطور، لذا يتساءل الكثير من المستفيدين عن قيمة دعم حساب المواطن بعد الزيادة.

هذا وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية عن قيمة معاشات حساب المواطن، لذا من خلال معرفة كم مبلغ الدعم الإضافي لحساب المواطن؟ كما سنلقي الضوء على قيمة الزيادة وحقيقة أيقاف دعم حساب المواطن، تابعوا معنا.

كم مبلغ الدعم الإضافي لحساب المواطن؟ وحقيقة إيقافه؟

“لا صحة لخبر إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن” لأنه سيتمر لمدة 6 شهور” حيث تُقدم رواتب حساب المواطن للمستفيدين شهرياً، وذلك وفق مجموعة من المعايير والشروط، كما أن المشرفين على البرنامج يضعوا في اعتبارهم ما تُنفقه الأسر شهرياً على الأغذية والمشروبات مضافاً إليها القيمة المضافة وكذلك منتجات الطاقة من البنزين والكهرباء، ويمكنك الاطلاع على القيمة الفعلية للدعم من خلال الحاسبة التقديرية في البرنامج، وتقدر قيمة الدعم كما يلي:

كم مبلغ الدعم الإضافي لحساب المواطن
كم مبلغ الدعم الإضافي لحساب المواطن

المُستفيد الأساسي: مقدار الدعم الكامل له 382 ريال سعودي/ شهر، حد الأعفاء من التناقص: 4,310 ريال / شهر، الحد الأدنى المتاح للاستحقاق: 300 ريال/ شهر، معدل التناقص: 15 ريال وذلك مقابل كل 100 ريال دخل إضافي فوق حد الإعفاء من التناقص.

التابع من سن 18 عاماً أو أكثر: مقدار الدعم الكامل 191 ريال/ شهر، حد الإعفاء من التناقص: 2,155 ريال/شهر، الحد الأدنى المتاح للاستحقاق: 300 ريال/ شهر، معدل التناقص: 15 ريال  وذلك مقابل كل 100 ريال دخل إضافي فوق حد الأعفاء من التناقص.

التابع الأقل من 18 عام: مقدار الدعم الكامل 115 ريال/ شهر، حد الأعفاء من التناقص: 1,293 ريال/ شهر، الحد الأدنى المتاح للاستحقاق: 300 ريال/ شهر، معدل التناقص 15 ريال وذلك  لكل 100 ريال دخل إضافي.

وتُقدر قيمة الدعم الإضافي لحساب المواطن “راتب المكرمة” على حسب صفة الأفراد والفئة العمرية، حيث يحصل رب الأسرة على مبلغ 720 ريال سعودي، والتابع أعلى من 18 عام يحصل على  360 ريال سعودي، بينما التابع الذي عمرة أقل من 18 عام يحصل على 216 ريال سعودي.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية
استعلام حساب المواطن برقم الهوية

موعد نزول زيادة حساب المواطن الجديدة

متى ينزل حساب المواطن
متى ينزل حساب المواطن

قد نزلت بالفعل الدفعة الأولى من الراتب الإضافي في حسابات المستفيدين مع راتب شهر يوليو الذي تم صرفه قبل العيد، وسوف يستمر صرف هذا الراتب الإضافي بجانب كل دفعة من الراتب الشهري للمواطن حتى نهاية العام الحالي 2022.

ويُقدر مبلغ المكرمة الملكية 8 مليارات ريال سعودي، ستقدم على 6 دفعات للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، هذا وسوف يتم صرف الراتب لكل من المستفيدين القُدام والجدد بإذن الله تعالى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *