قدمين كالحرير وكعوب وردية… انسي خشونة وتشقق القدمين في دقائق بخلطة المعجزات أقوي وصفات طبيعية

تعد تشققات القدمين من أكثر الأشياء التي تسبب الإحراج للكثير من الأشخاص، وهو أمر يحدث للرجال والنساء على حدٍ سواء بأقدامهم، ولأنها من أكثر المناطق المرئية لمن حولنا فينتج عنه إحراج شديد، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك الجفاف للجلد وتراكمه، ويمكنك التعرف على تلك الأسباب من خلال المقال التالي، وكذلك التعرف على طرق التخلص من تلك التشققات بكل سهولة والحصول على قدمين ناعمتين خاليتين تمامًا من أي جفاف وتشققات، وإليكِ التفاصيل.

طرق التخلص من تشققات القدمين

  • الطريقة الأولى “الفازلين وعصير الليمون”: يمتلك هذان المكونان فوائد مذهلة، حيث أنهما ضروريان للتخلص من التشققات والقضاء عليها، فيعد الليمون من المعززات القوية للتخلص من الجلد الميت وتقشيره، بينما يعد الفازلين من أقوي المرطبات التي يمكنك الاعتماد عليها في تلك الحالة، كما أنه آمن كليًا على البشرة.
    ويمكن تنفيذ الوصفة عن طريق نقع القدمين في ماءٍ دافئ مدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها يتم تجفيفها بشكل مناسب وتركها للهواء دقائق معدودة للتهوية، ثم يتم وضع الخليط “ملعقة واحدة من الفازلين عليها قطرات من عصير الليمون”، وبعد الانتهاء من تدليك القدمين بالخليط يفضل لبس شراب من الصوف، وتترك حتى صباح اليوم الثاني أو “أطول فترة ممكنة”، وبعد ذلك يتم غسل القدمين بماءٍ دافئ، وباستخدام مبرد القدمين يمكنك إزالة بقايا الجلد الميت في ثواني.
  • الطريقة الثانية “صودا الخبز”: ويمكن إعدادها بكل سهولة، بتجهيز إناء عميق به كمية مناسبة من الماء الفاتر، ويضاف إليها ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز، حيث تشتهر الصودا بقدرتها الفعالة في القضاء على الجلد الميت عن البشرة، وكذلك القضاء علي رائحة القدمين الغير مستحبة، بالإضافة إلى كونها مضادة للالتهابات، وهي أمنة تمامًا على الجلد الحساس.
    فيمكن استخدام الوصفة بنقع القدمين في الخليط السابق، وبعد مرور ما يقارب من ¼ ساعة يتم استخدام مبرد القدمين للتخلص من الجلد الميت، أو استخدام الحجر الخفاف، وبعد التأكد من نظافة القدمين قدر المستطاع، يتم شطفها بالماء الفاتر والتأكد من تنشيفها جيدًا لعدم تراكم الجلد الميت مرةً أخرى.

أسباب جفاف الجلد وتشقق القدمين

  • في البداية قد أثبتت الدراسات أن تلك الحالة قد تعود لأسباب وراثية.
  • كما يمكن أن يحدث ذلك نظرًا لـ ارتداء الصنادل والأحذية المكشوفة عند القدمين لفترات طويلة، كذلك ارتداء الكعب العالي يؤدي لحدوث ذلك بكثرة.
  • أيضًا يمكن حدوث التشققات بسبب قلة وجود بعض المعادن المفيدة للجسم مثل “الزنك”، بالإضافة إلى تكاسل البعض عن ترطيب تلك المنطقة بالشكل الكافي، مما يؤدي إلى الجفاف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *