أصنعي بنفسك أسهل حلي كريم كراميل في البيت بمكونات بسيطة

طريقة عمل حلي الكريم كراميل، تعد من الطرق السهلة والبسيطة والتي يمكن تقديمها في العزومات فهي تعد طبق فخم على طاولة سفرتك، كما أنكِ تستطيعين صنعه في المنزل بكل سهولة دون أي عناء، وسوف يستمتع به أفراد أسرتك بكل تأكيد.

طريقة عمل حلي الكريم كراميل

إن الكريم كراميل يعد من الحلوى اللذيذة التي يفضلها الكثير من الأفراد كبارًا وصغار، كما أنه مشهور في دول العالم أجمع فهو يتميز بمذاق رائع وخفيف، ويتم تقديمه مع السكر المكرمل مما يضيف له نكهة مميزة عن أي حلوى أخرى، ولهذا سوف نعرض لكم طريقه عمل حلي الكريم كراميل ، كالتالي:

المكونات

للحصول على أفضل كريم كراميل يجب تحضير المكونات التالية للطبقة الأولى:

  • مقدار ٤ أكياس من بسكوت الشاي متوسط الحجم.
  • كأس من اللبن.

مكونات الطبقة الأخرى

  • مقدار علبة متوسطة من القشطة.
  • كيسين من عبوة كريم الكراميل.
  • كأسين من اللبن.
  • بسكوت سادة مطحون حتى يتم تزيين الطبق به.

خطوات تحضير الحلي بالكراميل

  1. يحتاج هذا الطبق إلى نصف ساعة فقط حتى يصبح جاهز، وإليكم خطوات عمله للحصول على أفضل نتيجة فيما يلي:
  2. للحصول على الطبقة الأولى من الطبق يجب أولًا وضع البسكوت السادة باللبن وإزالته فورًا ويتم وضعه بشكل متتالي في الصينية.
  3. بالنسبة للطبقة الأخرى يجب أن يتم وضع اللبن وأكياس الكريم كراميل سويًا في إناء، ويتم مزج المكونات جيدًا حتى تمام التجانس ولمنع تكون تكتلات، ضعي الإناء على الموقد ويجب أن تكون الحرارة هادئة، ونتركه ليغلي لفترة تقل عن الخمس دقائق ولا تنسى أن تستمري في تحريك المزيج وهو على الموقد.
  4. ضعي القشطة بعد ذلك وامزجي المكونات سويًا، ثم ارفعي الإناء من على الموقد، واستمري بخلط المكونات سويًا حتى تلاحظين ذوبان القشطة.
  5. احضري الصينية التي وضعتي بها البسكوت وقومي بوضع الخليط الذي قومتي بإعداده عليها، وبعد ذلك يتم وضع طبقة أخرى من البسكوت ثم طبقة من الخليط حتى تنتهي من الكمية، ويجب أن تكون الطبقة الأخيرة من خليط القشطة وكريم الكراميل.
  6. ضعي الصينية بعد أن تبرد في الثلاجة لمدة 60 دقيقة، والآن يمكنك تقديم الصينية بغد تزينها بالسكوت السادة.

لقد تعرفنا من خلال المقال على طريقه عمل حلي الكريم كراميل والتي تعد من أشهى الحلويات التي يمكن تناولها في العديد من بلاد العالم، ويحبها الكبار والصغار وبهذا يمكنك أن ترضي كافة أذواق عائلتك بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *