عاجل.. الغاء السنة التحضيرية بداية من العام القادم بالسعودية

تعد السنة التحضيرية من أهم السنوات عند جميع الطلاب وهي التي سوف تساعد الطالب على الانتقال من مرحلة إلى مرحلة جديدة، وذلك بإضافة إلى أنها تساعد على كسب الكثير جدًا من الخبرات المستقبلية والمهارات المستقبلية. وسوف نتعرف في خلال السطور التالية على حقيقة خبر إلغاء السنة التحضيرية بالسعودية وذلك في بداية العام الهجري الجديد 1444هجريا.

الغاء السنة التحضيرية بداية من العام القادم

لا يتم الإعلان من وزارة التعليم العالي الموجودة في المملكة السعودية العربية أو من أي جامعة سعودية لا يتم الإعلان عن أي خبر أو قرار بخصوص عملية إلغاء السنة التحضيرية، وإلا أنه سوف يتم دراسة إلغاء السنه التحضيرية عن طريق مؤتمر عقد في شهر مايو الفائت من هذا العام، وذلك بإضافة إلى دراسة البعض من القرارات الأخرى ولكي يتم حصول الطلاب على لقاح الخاص بفيروس كورونا، وأيضًا يوجد زيادة في أيام الدراسة، وذلك بإضافة إلى تواجد الإجازات الممتدة.

الأهداف الهامة للسنة التحضيرية

وسوف نوضح لكم في السطور التالية أهم الأهداف للسنة التحضيرية في جامعات المملكة العربية السعودية.

  • وأهم هدف للسنة التحضيرية هو زيادة رفع معدل عملية استمرار الطلاب وتخرج الطلاب، ومن خلال الحد من تواجد الهدر التعليمي بسبب نتيجة عملية فشل الطلاب والانتقال من تخصص إلى تخصص آخر.
  • وتعمل على عملية ترشيد كيفية القبول من خلال توجيه جميع الطلاب إلى الكليات المناسبة إلى قدراتهم وأيضا المناسبة لمهارات الطلاب.
  • وتعمل على عملية اكتساب وتزويد الكثير من مهارات الطلاب مثلا المهارات العملية والمهارات اللغوية اللازمة للطالب.
  • تعمل على تعزيز الكثير من مهارات الطلاب المستجدين وذلك في اللغة الإنجليزية.
  • السنة التحضيرية تعمل على زيادو تعزيز وكثرة استخدام الحاسوب وكيفية التعلم وتعمل على زيادة مهارات التواصل والبحث على الحاسوب.
  • تعمل على تنظيم والتطوير من الموارد المؤسسية والقدرات والآلات لكي يتم عملية تخفيض المقررات الذي تكون بصورة متكررة  في جميع البرامج التعليمية.
  • وتعمل على تهيئة الطالب على المشاركة في جميع النواحي الاجتماعية ونواحي الأكاديمية والنواحي البحثية المتواجدة في الحياة الجامعية للطلاب في المملكة العربية السعودية.