ما هو موعد إيداع المعاش الإضافي 1443 لمستحقي الضمان

صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان قد تم إطلاقه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المعاشات لدى مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور إلى الأشخاص المستفيدين المؤهلين لذلك، بعد أن تمت دراسة الأهلية لديهم، في الحسابات البنكية الخاصة بهم، وأيضًا معاش الضمان الإضافي، وأيضًا تنفيذًا للتوجيه بصرف المعاش الإضافي مرة واحدة لدى مستفيدي الضمان.

إيداع مبالغ الضمان الإضافي

أصدر المتحدث الرئيسي باسم وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية وهو سعد آل حمد، بأنه قد قام بالتأكيد على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لما أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على أن يتم صرف نحو ملياري ريال سعودي، بأنه المعاش الإضافي مرة واحدة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، بأنه سوف يتضمن كل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والسابق.

كما أضاف أيضًا آل حمد في تغريدات خلال منصة “تويتر” بأنه سوف يتم صرف مبالغ المستحقين في الحسابات البنكية لدى المستفيدين بالصورة المباشرة أثناء الساعات التالية.

معاش أساسي إضافي يصرف لمرة واحدة

يعتبر الدعم الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين وفقًا لما تم رفعها ولي العهد المعاشي الأساسي الإضافي لما تناله العائلة الضمانية من المعاشات الشهرية حيث يتم صرفه مرة واحدة.

ويكون ذلك الدعم قد تم تخصيصه إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي وأيضًا من ضمن حزمة الدعوم الحكومية التي وردت استجابة لزيادة الأسعار العالمية وتخفيض أثرها على العائلات المستحقة لذلك الدعم، فإن هذا الأمر سوف يساهم المستحقين لكي ينالوا الاحتياجات الرئيسية، وهذا يكون إيمانًا من القيادة ومسؤوليتها ناحية المواطنين من العائلات التي تستحق ذلك الدعم، فإنه سوف يتضمن كل مستفيدي الضمان الاجتماعي في النظامين الحديث والسابق من الذين تم الإعلان عن أهليتهم خلال شهر يونيو.

تخصيص ملياري ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي

قد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار أمر على أن يتم تخصيص المبلغ نحو ملياري ريال لكي يتم صرف المعاش الإضافي لمدة مرة واحدة لدى مستحقي الضمان الاجتماعي وذلك في السنة الحالية 1443 – 1444هـ سنة 2022.