نظام نور تحديد المسارات ..”هُـنا” رابط نتائج المسارات في نظام نور لطلاب السنة الأولى المشتركة 1444 – 2022

نظام نور تحديد المسارات يعد من أبرز الأمور التي تشغل بال الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية. الذين يتطلعون لمعرفة رابط وخطوات نظام نور تحديد المسارات لطلاب السنة الأولى المشتركة 1444. والذي أعلنته مؤخرًا وزارة التعليم السعودية حيث يمكن لأولياء الأمور حاليًا الإطلاع على نتائج رغبات طلاب السنة الأولى في المرحلة الثانوية والتي تحدد مساراتهم التخصصية المختلفة. وفي هذا المقال نتناول معكم رابط تحديد المسارات في نظام نور.

نظام نور تحديد المسارات 

يتطلع الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي للتعرف على نتائج رغبات تحديد المسارات في نظام نور. والتي أعلنتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو الجاري 2022. وتأتي إمكانية التعرف على نتائج نظام نور تحديد المسارات بعدما أدي الطلاب اختبارات قياس الميول لطلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة.

اختبار ميول مسارات الثانوي عبر نظام نور للطلاب

ويأتي اختبار الميول للمسارات الذي أداه طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية. أحد أهم الاختبارات التي يتم اعتمادها بشكل رسمي في تحديد المسار النهائي لكل طالب من أجل استكمال الدراسة في سنواته القادمة. والتي تساعد الطالب أيضًا في اختبار الدراسة التخصصية في مختلف الجامعات السعودية.

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور تحديد المسارات 

أشارت وزارة التعليم السعودية لطلابها إلى أن نتائج نظام نور تحديد المسارات متاحة حاليًا من خلال الموقع الرسمي لنظام نور. حيث يمكنكم الإطلاع على نتائج ميول المسارات للثانوي 1443 – 2022. من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية توجه إلى رابط موقع نظام نور.
  • وبعد ذلك قم بإدخال بيانات الدخول الخاصة بك في الموقع.
  • وفي الخطوة التالية قم بالنقر على زر “تحديد المسارات”.
  • وأخيرًا يظهر للطالب المسار التخصصي الخاص به في الاختبارات التي أداها.
نتائج نظام نور تحديد المسارات
نتائج نظام نور تحديد المسارات

أنواع المسارات 

وضعت وزارة التعليم السعودية عدة مسارات مختلفة يمكن لطلاب الثانوية أدائها خلال السنة الأولى المشتركة. حيث أشارت الوزارة إلى المسارات متخصصة في الصحة والحياة. وأيضًا مسار علوم الحاسب والهندسة. بالإضافة إلى مسار إدارة الأعمال والمسار العام. كما يوجد أيضًا مسار شرعي ومسار إنساني عام.

وفي نهاية موضوعنا نكون قد تعرفنا بشكل تفصيلي على تفاصيل نظام نور تحديد المسارات. والتي أوضحنا خلالها رابط الحصول على نتائج المسار لطلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية. كما تناولنا أيضًا أنواع المسارات المعلنة من الوزارة وإمكانية الاستعلام على نتائج نظام نور.