يقوي القلب والعظام والعقل.. كوب واحد فقط من هذا المشروب الشهير يومياً

إذا نشأت في التسعينيات ، فمن المحتمل أنك لم تسمع عنن  “صحة العظام” باستثناء أن لها علاقة بمن يشربون الحليب؟ في حين أنه من الصحيح أن الكالسيوم الموجود في الحليب هو مكون مهم للعظام ، إلا أنه ليس العامل الوحيد المهم في صحة العظام، كما أن الحليب ليس بالضرورة أفضل طريقة لاستهلاك الكالسيوم، تتمتع الخضروات مثل اللفت والبروكلي بمستويات أعلى من امتصاص الكالسيوم من الحليب.

مشروب يقوي القلب والعظام

إذا كنت تريد أن تشرب شيئًا مفيدًا لعظامك ، اترك الغلاية واحصل على كوب (أو أربعة) من الشاي ، وفقًا لـ wellandgood.
شاي صحة العظام

قالت سو شياويو ، أخصائية التغذية السريرية وأخصائية التغذية المسجلة في مستشفى الجراحة ، إن “الفائدة الرئيسية من شرب الشاي على العظام تكمن في مضادات الأكسدة القوية مثل البوليفينول ومضادات الاكسدة والفلافونويد”، تساعد الكاتيكين الموجودة في الشاي أيضًا على حماية الجسم من الجذور الحرة ، وهو أمر مفيد للجسم كله وبالطبع الدماغ.

ذكر الباحثون إنهم اعتقدوا أن الشاي مرتبط بالكافيين والتخدير والتركيز. ويرجع السبب في ذلك أن  الشاي يحتوي  على العديد من المكونات الفريدة التي تجعله مشروبًا رائعًا للدماغ.

ما هي كمية الشاي التي يجب أن أشربها؟

توصي دراسات صحة العظام عمومًا بشرب كوب إلى أربعة أكواب من الشاي يوميًا.

تذكر أن شرب الشاي هو عنصر واحد فقط من مكونات العظام الصحية ، وهناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي لا تقل أهمية عن صحة العظام.

وهي تشمل الكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم وفيتامين ك ، وعلى سبيل المثال ، يجب أن تسمح باتباع نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة والمجموعات الغذائية المختلفة للحصول على العناصر الغذائية الكافية لدعم صحة العظام.

ثبت أن مادة البوليفينول القوية الموجودة في الشاي تساعد في زيادة تمعدن العظام ، وتأخير فقدان كثافة المعادن في العظام ، وزيادة مستويات فيتامين د في الجسم. تعمل عظام الجسم على بناء الخلايا ، وتتمتع مركبات الفلافونويد بخصائص شبيهة بالإستروجين تساعد في منع فقدان العظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *