شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443″ استعلام الضمان تسجيل الدخول 1443

تعتبر منصة الضمان الاجتماعي المطور من أهم البرامج التي تدعم المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، ويبحث العديد من المستفيدين من الدعم عن كيفية تسجيل الدخول للتقديم عبر برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، حيث تم تخصيص منصة الضمان المطور فقط؛ من أجل استقبال كافة الطلبات التي تتعلق بعملية التسجيل في الضمان أو الاستعلام عن حالة الطلب وللتعرف على نتيجة التأهل هل المتقدم مؤهل أم غير مؤهل.

الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تطوير نظام الضمان الاجتماعي ومن ثم تحديث البرنامج لكي يشتمل على فئات لم تكن موجودة من قبل وفق النظام القديم للضمان الاجتماعي، وقد قدمت الوزارة دعوتها للذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بالتسجيل في البرنامج والتقديم عليه عن طريق موقع الضمان المطور الجديد.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث يأتي على مقدمة هذه الشروط أن يكون المتقدم مقيم إقامة دائمة ومستمرة بالمملكة العربية السعودية، ويجب أن يكون مواطن سعودي ماعدا ثلاث فئات يمكن معرفتهم عن طريق التالي:

  • أولا زوجة المواطن أو مطلقته أو أرملته ممن لديهم أبناء سعوديين.
  • ثانيا أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي.
  • ثالثا ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام.
  • ومن الضروري الالتزام بكافة المتطلبات الخاصة بالوزارة المتعلقة بالصحة والتعليم، وأيضا الالتزام بخطط التوظيف والتأهيل التي توفرها للمستحقين بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، ويجب ألا يكون المتقدم مقيماً بأحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • ويجب أن لا يتجاوز الدخل الشهري للفرد المستقل أو الأسرة الحد المانع من الضمان الاجتماعي المطور المحدد بـ1100 ريال للعائل، و550 ريال لكل فرد.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول 1443

أصبح باستطاعة كافة المتقدمين عبر برنامج الضمان الاجتماعي الاستعلام عن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطور؛ لمعرفة هل مؤهل أم غير مؤهل أم لم يتم دراسة الأهلية، كما تظهر قيمة المعاش المقرر الحصول عليه بخانة الدفعات المالية، ويمكن أيضا استعلام حالة الأهلية من خلال رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور.

ومن المهم ملاحظة أن المبلغ الموضح على موقع الضمان الاجتماعي هو المبلغ المستحق للعائلة، وذلك بعد أن أجرت لجنة أبحاث التطبيق بحث حول حالة مقدم الطلب، ومن الضروري أن نلاحظ أنه ليست هناك حاجة للاحتفاظ به لأنه الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن الحصول عليه.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن جميع المقبولين سوف يحصلون على مساعدات، وعندما تم وضع الشريحة الخامسة في الحساب البنكي للمستفيد، كان هناك العديد من المستحقين الذين لم يتم التحقق من حساباتهم المصرفية بنجاح ولم يستلموها بعد، وأكدت الوزارة دفع الجائزة الملكية إلى الدفعة الخامسة المؤهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *