نتائج التاسع في سوريا 2022 استعلام “اُدخُلْ” موقع وزارة التربية السورية moed gov sy

نتائج التاسع في سوريا 2022 ، ستعلن وزارة التربية والتعليم السورية عن نتائج الصف التاسع سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب 2022. وقد انتهت الاختبارات النهائية الدور الاول في كل محافظات سوريا في الخامس عشر من يونيو الماضي، في حين أن انطلاقة الامتحانات كانت في الثامن والعشرين من يونيو، أما الإعلان الرسمي عن النتائج سيكون على بوابة إلكترونية هي رابط نتائج التاسع سوريا 2022  moed gov sy، والطلاب والأولياء منذ ذلك الحين وهم يعيشون حالة من التوتر والترقب بسبب أمر نتائج التعليم الاساسي في سوريا، وسيتم رفعها فور أن تجهز على موقع نتائج التاسع سوريا، كما سيتم عرض النتائج على التطبيق الذي استحدثته الوزارة لنتائج الامتحانات،  في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن موقع نتائج التعليم الاساسي سوريا 2022، تابعوا معنا.

نتائج التاسع في سوريا 2022

أكمل الطلاب امتحاناتهم منذ أزيد من شهر، والآن ينتظرون نتائج التعليم الأساسي سوريا، صحيح أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن الموعد المحدد لعرض نتائج التاسع سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب 2022. ولكن من المتوقع أن تظهر في أقرب وقت بما أن التصحيح اكتمل، سيتم مراجعة النتائج جيدا والتحقق من الدرجات الخاصة بالطلاب في جميع المحافظات ثم سيتم رفعها على رابط نتائج التعليم الأساسي 2022 moed gov sy.

نتائج الصف التاسع سوريا برقم الاكتتاب

تمت عمليات التصحيح على أكمل وجه في أجواء منضبطة، وستظهر نتائج شهادة التعليم الاساسي 2022 في سوريا قريبا. يتم الإعلان عن نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب، أو حسب الاسم، أو حسب المدرسة، كما سيتم الإعلان عن أسامي الطلاب الأوائل في جميع محافظات سوري من أجل أن يتم تكريمهم، والاستعلام عن النتائج يجب اتباع مجموعة من الخطوات على موقع نتائج تاسع moed gov sy واتباع ما يلي:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية السورية
  • بعد الدخول إلى الموقع عليه أن يدون الاسم كاملا
  • بعد ذلك عليه أن يقوم بكتابة رقم الاكتتاب الخاص به
  • يتعين عليه القيام باختيار نتائج الامتحانات، من بين الخيارات المتاحة يضغط على نتائج التعليم الأساسي
  • بعدها يلزم الطالب أن يحدد المحافظة التي يدرس بها
  • في الأخير عليه أن يضغط على زر عرض النتيجة وستظهر له الدرجات التي تحصل عليها.

من الجدير بالذكر أن التعليم الأساسي في سوريا يعتبر من أهم المراحل لذلك يهتم سائر الطلاب السوريين بهذه النتائج. ويدخل الطالب إلى هذه المرحلة بداية من سن سبعة سنوات، والتعليم في سوريا إجباري مع العلم بأنه مجاني. وعلى الرغم من الأوضاع المتردية في سوريا مؤخرا إلا أن هذا لم يمنع من إنجاح الامتحانات في كل المحافظات. كذلك انطقت عمليات التصحيح في نظام تام في مختلف المراكز.

رابط نتائج التاسع سوريا 2022

امتحن الطلاب في عدد من المواد في امتحانات شهادة التعليم الاساسي سوريا 2022. وحسب ما جاء في جدول الامتحانات الذي وضعته وزارة التربية السورية فقد أجرى الطلاب في اليوم الأول اختبار التفقد والاجتماعيات. وفي اليوم الثاني امتحنوا في العلوم العامة والصحة وتلاها امتحان الرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الدينية واللغة العربية وأخيرا اللغة الفرنسية واللغة الروسية في اليوم الأخير.

علاوة على ذلك، بالنسبة إلى برنامج امتحانات شهادة الدراسة الإعدادية الشرعية اجتازوا اختبارات في كل من مادة الحديث النبوي. ومادة التفقد أيضا، والاجتماعيات، والعلوم العامة والصحة، والرياضيات واللغة الإنجليزية ومادة التفسير. كما اجتاز الطلاب امتحانات اللغة العربية اللغة الفرنسية، وكذلك العقيدة الإسلامية والفقه الإسلامي. وكما لاحظتم هناك مواد مشتركة بين التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

موعد ظهور نتائج التاسع سوريا 2022

لقد تم تقييم كل درجات الطلاب السوريين المعنيين بشهادة التعليم الأساسي، وحاليا يتم الآن تقدير وجمع درجات الطلاب. هذا وقد تقدم عدد معتبر من الطلاب لامتحانات الصف التاسع في سوريا، وهو 284 ألف طفل. ومن المترقب أن تظهر بعد العيد وسيتمكن كل طالب من استخراج النتيجة الخاصة به. ومنذ أيام قليلة كانت وزارة التربية السورية قد أعلنت عن نتائج البكالوريا في سوريا، كما أعلن عن أسامي الطلاب الأوائل.

استخراج النتائج من تطبيق app moed gov sy

تستطيعون استخدام تطبيق عرض النتائج في سوريا الذي طورته وزارة التربية السورية لتخفيف الضغط على الموقع الرسمي. سعة التطبيق هي ثلاثة وعشرون ميجا بايت ومخصص لأجهزة أندرويد. هو يعرض النتائج الأساسية في سوريا منها نتائج البكالوريا ونتائج شهادة التعليم الأساسي. إلى جانب نتائج التعليم المهني، وهو مصمم بواجهة بسيطة تضمن سهولة الاستخدام على الطلاب الذين يريدون استخراج نتائجهم.

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن طريقة تنزيل تطبيق نتائج الصف التاسع في سوريا بأنه يمكنهم تحميله بكل سهولة. يجب على كل طالب الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية السورية moed gov sy. ثم يقوم بتحميل التطبيق الظاهر أمامه، بعد أن يكتمل تنزيل التطبيق يقوم بفتحه ثم يختار نتائج الشهادة التي يبحث عنها. يتوجب عليه أن يقوم بكتابة رقم المقعد بالامتحان، ثم ينقر على زر عرض النتيجة في الأخير.

أوضح عدد من المسؤولين بأن أسئلة امتحان شهادة التعليم الأساسي في سوريا جاءت في متناول جميع الطلاب حسب مستواهم. كما أن منهجية الأسئلة قد تغيرت من أسئلة تركز على مدى حفظ الطالب، إلى أسئلة تركز على الفهم والاستيعاب بالدرجة الأولى. وهذه الطريقة من شأنها المساهمة في تحسين قدراتهم الذهنية بشكل عام قبل الانتقال إلى مرحلة الثانوية العامة، ثم بدأ تصحيح أوراق الإجابات بشكل دقيق.

إن التطبيق الذي خصصته الوزارة لعرض نتائج الطلاب في مختلف الفروع العلمية والأدبية والشرعية، يرسل إشعارا للطلاب في حال ظهرت نتائج الصف  التاسع حسب الاسم. تشغيل هذا التطبيق يتطلب إصدار أندرويد 7 أو أكثر، وترخيصه مجاني تماما، لم يحتاج الطالب لتثبيت أي برنامج  VPN مقابل تشغيله والحصول على نتيجته. إلى جانب ذلك فهو قابل للتشغيل بشبكة إنترنت متوسطة.

لقد أشاد وزير التربية والتعليم في دولة سوريا السيد دارم الطباع بالجهود التي قامت بها هيئة أعضاء التدريس السورية. لقد حرصت على إنجاح الاختبارات ووفرت كل المتطلبات الضرورية. إلى جانب ذلك فقد تم تطبيق إجراءات صارمة لمنع الغش بين الطلاب السوريين. وقيادات الوزارة ومديرية التربية والتعليم أيضا قامت بمراقبة الأوضاع طوال الأيام التي اجتاز فيها الطلاب الامتحانات.

نتائج سوريا التاسعة 2022 syria

صرحت مصادر مقربة من وزارة التربية والتعليم بسوريا بأن نتائج الصف التاسع سوريا 2022 حسب رقم الاكتتاب، من المحتمل بشكل كبير أن تظهر يوم الأحد السابع عشر من تموز. بعد أن ينجح الطلاب ستكون لهم الفرصة لبلوغ مرحلة التعليم الثانوي، يختار كل طالب التخصص الذي يوافق اهتمامه. إما العلمي أو الادبي أو الصف العاشر التجاري والصناعي، وهناك المهني أيضا كما يرغب.

تم توزيع أوراق الطلاب السوريين على عدة مراكز امتحانية من أجل ضمان الانتهاء من تصحيحها بسرعة. مع العلم بأن كل من تم ضبطهم في حالة غش بالامتحانات يتم فرض عقوبات صارمة عليهم حتى وإن لم يستفيدوا منها. وتمنح لهم درجة صفر، وإن صادف وجود إحدى الأجهزة الإلكترونية الممنوعة بالامتحانات كسماعات البلوتوث أو الهاتف أو غيرها يتم أخذ الجهاز من الطالب ويتم منعه من أداء الاختبارات المتبقية.

نتائج results ninith grade syria

تجري حاليا في سوريا التجهيزات الأخيرة من أجل عرض نتائج الصف التاسع في سوريا، وقريبا سيعلن عنها. من أهم المراحل هي مرحلة التعليم الأساسي بالنسبة لكل طالب سوري بلغ سن السادسة هي إجبارية. وفيها مرحلتان الأولى من الأول إلى السادس، والثانية تكون من السادس حتى الصف 9. يتعلم الطلاب فيها الحساب والإملاء والعلوم واللغة الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا وغيرها.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن التعليم الأساسي يطلق على النظم التعليمية البديلة، ويضم مرحلتين الابتدائي والإعدادي أيضا. تم تصميم هذا النظام وفق نمط مخصص من أجل أن يلائم ظروف المنطقة التي يتم تطبيقه فيها فعليا. إن التعليم الأساسي في سوريا إلزامي منذ الثمانينات، وهو يهدف بالدرجة الأولى إلى توفير التعليم الوظيفي قليل التكلفة لكل من تكن لديهم الفرصة للالتحاق بالتعليم النظامي.

حرصت كل وزارة التربية والتعليم في محافظات سوريا على تحفيز المعلمين لكي ينهوا تصحيح أوراق الصف التاسع بسرعة. وقد تأخر التصحيح لأنه تصادف مع إعلان نتائج البكالوريا في سوريا وإجازة عيد الأضحى أيضا. يقوم الأساتذة من نفس المحافظات التي يدرس فيها الطلاب بتصحيح أوراقهم، وكل من يتأخرون عن عملهم أو يتماطلون في أداءه تتم معاقبتهم، وحاليا النتائج في مراحلها الأخيرة من التصفيف قبل عرضها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقال نتائج التاسع سوريا، وهو موضوع كثر البحث عنه في الأيام الأخيرة. لأن أغلبية الطلاب والأولياء ينتظرون نتائج الصف التاسع سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب على moed gov sy.