وزارة الموارد البشرية توضح.. هل تستمر زيادة معاش برنامج حساب المواطن أم ستعود كما كانت قبل الأوامر الملكية

شهدت الأيام الأخيرة الاعلام عن مجموعة من الأوامر الملكية التي قد جاءت من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهي القرارات الهامة التي جاءت تصب في مصلحة المواطن السعودي، ومن بين هذه القرارات الهامة هو التوجيه بصرف راتب إضافي لمستفيدي حساب المواطن والضمان الاجتماعي بنوعية، وكذلك العمل على تقديم زيادة الدعم بنسبة تصل الى 70%، وفي هذا الاطار فقد شهدت الساعات الأخيرة الإعلان رسميا من قبل برنامج حساب المواطن أمس أنه تم إيداع دفعة شهر يوليو 2022، وذلك في حسابات المستفيدين بعد قرار تطبيق الزيادة، وسوف نرصد من خلال هذه السطور الإجابة عن تساؤل  هل تستمر زيادة معاش حساب المواطن أم ستعود كما كانت قبل الأوامر الملكية؟ بناء على ما كشفت عنه وزارة الموارد البشرية السعودية.

 برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

هل تستمر زيادة معاش حساب المواطن أم ستعود كما كانت قبل الأوامر الملكية

وفي اطار البحث المستمر عن هل سوف يتم استمرار زيادة معاش حساب المواطن أم أنه سوف يعود كما كان قبل الأوامر الملكية، فقد أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رسميا عن تساؤلات المواطنين، وقد أكدت أن التفاصيل قد جاءت على النحو التالي.

  • يتم العمل على إجراءات دراسة بصفة دورية تفيد بوضع ضوابط من أجل دعم البرنامج، وذلك من جانب القائمين على دعم برنامج حساب المواطن.
  • وقد اشارت الوزارة سوف يتم الإعلان بعد انتهاء المسؤولون من الدراسة.
  • كما نوهت كذلك أنت يظل صرف الزيادة للمستحقين لمدة 6 أشهر.
  • وقد جاءت الزيادة على نحو 70% من الدعم الشهري المستحق للمستفيد.

تفاصيل نقص معاش حساب المواطن دفعة يوليو 2022

وقد شهدت الأيام الأخيرة كذلك تقديم العديد من المستفيدين شكاوي تفيد بنقص المعاش الخاص بهم في حساب المواطن، وفي هذا الاطار فقد قام برنامج حساب المواطن بتوضيح أن دعم حساب المواطن يتم صرفه لمن يتوافر بهم شروط الأهلية، وبناء على ذلك يتم احتسابه، على ان يكون ذلك من خلال دخل الأسرة وعدد أفرادها، كما اكدت انه يمكن ان يتم احتساب قيمة الدعم من خلال الخطوات التالية مباشرة.

  • في البداية يتم التوجه إلي الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • ومن ثم يتم اختيار زر الحاسبة التقديرية.
  • ثم حدد الحالة الخاصة بك، ومن ثم يتم الضغط علي كلمة إحسب.
  • سوف يظهر لك قيمة إستحقاق دعم حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *