Live TV.. اقوي وافضل أدعية يوم عرفة مُستجابة وأهم وأفضل أيام العبادات بشكل عام الدعاء في يوم عرفة مستجاب

لعل اهم ما يحرص عليه المسلمين في شتى قاع العالم الإسلامي في هذا التوقيت هو استقبال أضف ادعية يوم عرفة، وذلك بالتزامن مع بداية يوم وقفة عرفة خلال الساعات الماضية، وهو اليوم الذي يعد من افضل ايام العام بشكل عام والتي تتجلى بها الكثير من العبادات التي يحرص عليها الأشخاص لكسب الثواب والأجر العظيم واستغلال هذا اليوم الذي يحل مرة واحدة في العام، وإليكم من خلال هذه السطور نرصد افضل أدعية يوم عرفة مُستجابة 2022 وفضل دعاء يوم عرفة.

وافضل دعاء يوم عرفة
وافضل دعاء يوم عرفة

أفضل أدعية مستحبة في يوم عرفة 1443

نجد أن الحرص على الدعاء في يوم وقفة عرفة يعد من أهم وأفضل أيام العبادات بشكل عام، وقد ذكر عن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – الكثير من الأدعية المستحبة في هذا اليوم العظيم لما تمتلكه من أحر وثواب كبير، ونجد ان النبي قد ذكر كذلك أن الدعاء في يوم عرفة مستجاب، ونجد انه لقد قال النبي ” أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي، لا إله إلا الله، وحده، لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”، حيث أفضل العبادات في هذا اليوم العظيم هو الدعاء على مدار اليوم.

أدعية مستجابة في يوم عرفة 1443

ومن الجدير الذكر ان يوم وقفة عرفة هذا العام يوافق يوم الجمعة، وهو ما يجعل الدعاء مستحب بشكل أكبر وفرصة استجابة الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم تكون عظمية وفرصة ثمينة يجب ان يتم استغلالها من قبل المسلمين في كافة انحاء العالم، لذلك نستعرض ابرز الادعية المستحبة في يوم وقفة عرفة.

  • اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك اللهم افتح لنا أبواب الفرح، ويسر لنا أسباب الرزق، وارزقنا الفرج والتيسير.
  • اللهم أعنا فنحن ضعفاء إليك، وخُذ بأيدينا إذا تعثرنا وسامحنا يا مولانا على ما كان منا.
  • اللهم أدعو لك في هذا اليوم العظيم أن ترزق زوجتي أم أولادي العمر المديد والصحة والستر والعافية في دينها ودنياها، وترزقها الجنة في الآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بارك لي في زوجتي وبارك لها بي واحفظنا من شر عيون الحاسدين والكارهين لنا اللهم في يوم عرفة أصلح حالنا وبارك لنا وارزقنا الذرية الصالحة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل”.
    وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا واسع المغفرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *