“اللَّهُمَّ اغفِرْ لي خطيئتي وجَهْلي” يوم عرفه أدعية مكتوبة خير الدعاء 1443 دعاء في يوم عرفة مكتوب مستجاب أعظم وأفضل أدعية

يحرص المسلمين في شتى بقاع العالم الإسلامي في هذا التوقيت على استقبال أفضل الادعية الهامة في يوم عرفة 1443، حيث يعد يوم وقفة عرفة واحد من ضمن أهم الأيام على مدار العام والتي يترقبها المسلمين بشكل كبير لما تمتلكه من فضل كبير وقيمة عظيمة، حيث تتجلى به مظاهر الدعاء والعبادات المختلفة، مثل الصيام والقيام وقراءة القرآن الكريم لكي يتم استغلال فضل هذا اليوم العظيم في كل عام والذي يحل قبل عيد الأضحى المبارك من كل عام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور افضل دعاء في يوم عرفة مكتوب مستجاب أعظم وأفضل أدعية يوم عرفه أدعية مكتوبة خير الدعاء 1443.

افضل دعاء في يوم عرفة مكتوب مستجاب 2022

بالتزامن مع بداية يوم عرفة الذي يقف به الحجاج على جبل عرفة من كل عام ضمن مراسم الحج التي قد بدأت بالفعل يوم الأربعاء، فنجد أن هناك اهتمام كبير من جانب كافة المسلمين في جميع أنحاء الدول المختلفة بالدعاء في هذا التوقيت، وذلك نظرا لكون يوم وقفة عرفة من الأيام التي يستجاب بها الدعاء بالفعل كما وصلنا الله ورسوله الكريم، حيث يرغب الأشخاص في تحقيق رغباتهم وأيضًا لينالوا الثواب ويرجو المغفرة والهداية من الله عز وجل، فنجد أن هناك احر وقيمة عظيمة ليوم عرفة والذي يعد من أعظم الأيام وأفضلها على الأمة الإسلامية، ويأتي الأهمية به تتمثل في مضاعفة الأجر ويستجاب فيه الدعاء، لذلك نعرض أفضل الادعية في يوم عرفة.

  • اللَّهُمَّ أصلِحْ لي دُينْي الَّذي هو عِصْمةُ أمرِي، وأصلِحْ لِي دنياي التي فيها مَعاشِي، وأصلح لي آخِرَتِي التي فيها مَعادِي، واجعَلِ الحياةَ زيادةً لي في كُلِّ خيرٍ، والموتَ راحةً لي مِن كُلِّ شرٍّ.
  • يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلهُ ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقك، أو أنزلتَه في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك؛ أن تجعل القرآنَ ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي.

https://www.youtube.com/watch?v=tKgZD0DUEcs&ab_channel=AkhbarMediaMaroc-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%83

أدعية مستحبة في يوم وقفة عرفة مكتوبة 1443

وهناك الكثير من الادعية المستحبة في يوم عرفة التي يحرص عليها الكثير من المسلمين بشكل عام، حيث تتنوع بشكل كبير، ونجد أن افضل الادعية المستحبة في يوم وقفة عرفة ما يلي.

  • ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم، رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات.
  • اللَّهُمَّ اغفِرْ لي خطيئتي وجَهْلي، وإسرافي في أمري، وما أنتَ أعلمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغفِرْ لي جِدِّي وهَزْلي، وخَطَئِ وعَمْدي، وكُلُّ ذلك عِندي، اللَّهُمَّ اغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أسْرَرتُ وما وما أخَّرتُ، وما أعلَنتُ، وما أنتَ أعلمُ به مِنِّي، أنتَ المُقدِّمُ وأنتَ المُؤخِّرُ، وأنتَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ .
  • اللهم إني ظلمت نفسي طلماً كثيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *