دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة ردده خلال ساعات الصيام .. أهم دعاء في يوم المرحمة

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة ردده خلال ساعات الصيام واغتنم الفرصة التي لا تأتي سوى من العام للعام التالي. فضل صيام يوم عرفة مغفرة للذنوب. ويتداول المسلمون بوستات عبد الأضحى. على مواقع التواصل الاجتماعي. وكذلك رسائل تهنئة عيد الأضحى 2022 بعبارات المحبة والتقرب من الله عز وجل وأطيب التمنيات لأقاربهم وأصدقائهم. وحاليًا تضج صفحاتهم بـ دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة والحديث عن موعد عيد الأضحى المبارك وترقب صلاة العيد.

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

من أكثر الأدعية التي يرددها المسلمين هذه الأيام دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة حيث اقترب موعدها ومن أدعية يوم عرفة الآتي:

  • “اللهّم بلغنّا يوم عرفة واجعل لنا من كل عسر يسرا، اللهّم اغفر لنا الزلات، اللهم يسر لنا الطاعات اللهم بلغنا فضله واجعل وقته مفعمًا بالبركة”

  • أو “اللهم اجعل يوم عرفة هذه السنه نهاية لكل أحزاننا وبداية لأفراحنا، اللهّم ارزقنا صيام يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة اللهم بلغنا يوم عرفة”

  • “اللهّم إنه يوم عرفة اللهم بلغنا إياه وارزقنا فيه الدعاء المستجاب اللهم اجعل لنا فيه دعوة لا ترد”

  • ثم “اللهم إنا نسألك يا الله يا عظيم أن تحقق لنا ما نتمناه وأن تحفظ أوطاننا، وأهلنا، اللهم في يوم عرفة المبارك نسألك أن توفق ولاة أمرنا إلى ما فيه الخير،

  • اللهم افتح لنا أبواب الرزق من حيث لا نحتسب اللهم ارزقنا البركة وسعة الرزق، اللهم تقبل منا صالح الأعمال والأقوال، اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغرب إلا وقد غفرت لنا وصلي اللهم على نبينا محمد وآله الأخيار”

"<yoastmark

بوستات عيد الأضحى

يتداول رواد السوشيال ميديا بوستات عيد الأضحى ضمن رسائل تهنئة عيد الأضحى 2022 بالصور والأدعية وعبارات المحبة ومن أبرز عبارات عيد الأضحى 2022 الجميلة على النحو التالي:

  1. هب لي يا الله من يذكرني بدعوة في يوم عرفة.

  2. اللهم لا تترك لي ذنباً إلّا غفرته ولا همّاً إلّا فرجته في هذا اليوم المبارك يوم عرفة.

  3. يا زائر بيت الله العتيق اجعل كتاب الله لك رفيق واذكر ربك مع كل زفير وشهيق وقبل ما تنام ولما تفيق وطهر قلبك ولسانك من كل مالا يليق يزول عنك كل ضيق.

  4. ها هو يوم عرفه يطرق أبواب حياتنا .. ف الحمد لله إن رزقنا هذا اليوم .. إذن فلنستغل هذا اليوم قبل رحيله ..بكثرة الطاعات و الأبتعاد عن السيئات.. ولنجعلها صفحة جديده في حياتنا ولنعود لبارئنا بالتوبة والاستغفار.

  5. خير الدعاء دعاء يوم عرفه فأكثروا منه.

  6. يوم عرفه جليل الشان عظيم القدر كثير البركة.

  7. ما من يوم أكثر من أن يعتق اللّـہ فيـہ عبدا من النار من يوم عرفـہ.

  8. الجنة فرحت والأشجار .. والعشر جاءت بالفضل .. والناس ذهبت للغفار .. وعرفة يوم بلا تكرار .. فلا تنس الدعاء والاستغفار.

صور عيد الأضحى 2022

قدم مجموعة من المصممين صور عيد الأضحى 2022 بألوانها المبهجة. وتحمل الأغنام والخراف والأبقار ومن أحدث صور عيد الأضحى الآتي:

يوم عرفة

يأتي يوم عرفة 2022 في يوم الجمعة 8 يوليو الجاري ويكون يوم السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك وتتزين الشوارع في مختلف البلدان العربية بمجسمات الأضاحي ويحرص المسلمون على شراء الأضاحي وذبحها بعد صلاة العيد توزيعها على الأقارب والمحتاجين.

يعتبر يوم عرفة خيُر يوم طلعت فيه الشمس، يوم عظيم يتنزل فيه الله جل سبحانه إلى السماء الدنيا، ويقول هل من سائل فأستجيب له هل من داع فأستجيب له؟.. فهذا يوم من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالي، فيه تستجاب الدعوات وتعتق الرقاب من النار، هو ركن الحج الأعظم وهو الوقوف على صعيده الطاهر، يلبون لله تعالى، يقفون على صعيد عرفات رافعين أكف الضراعة إليه عز وجل، طالبين المغفرة والرحمة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *