وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بطريقة آمنة 

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه تهتم كثير من الفتيات بالبحث عن أفضل الطرق التي تساعدها على التخلص من شعر الوجه بكل سهولة بدون الإحساس بالألم أو حدوث آثار جانبية تتسبب في ظهور احمرار أو التهابات على البشرة عند التخلص من الشعر الموجود على البشرة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال القادمة وصفات إزالة شعر الوجه بكل سهولة.

وصفات إزالة شعر الوجه

وصفة السكر والليمون 

  1. هذه الوصفه تساعدك على التخلص من شعر الوجه بكل سهولة وبدون ألم ولكن يجب استخدامها مرتين أو ثلاثة أسبوعيا لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج.
  2. قومي بتجهيز 30 جرام من السكر و150 مللي متر من الماء وإضافة 10 ملم من عصير الليمون وتقلب المكونات مع بعضها بعد ذلك تقومي بوضع هذه المكونات على البشرة في اتجاه نمو الشعر.
  3. يترك هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشرب الماء الفاتر ولكن قبل إتمام عملية الشطف قومي بفرك البشرة أثناء عملية التشطيف يتم فرك البشرة.

وصفه الليمون والعسل

قومي بتجهيز أربعة ملاعق من عسل النحل مع 10مل من عصير الليمون وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم توزيعها على الوجه في اتجاه نمو الشعر.

بعد ذلك ابدئي بشطف الوجه ثم يتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لكي تتمكنى من الحصول على أفضل النتائج.

وصفه الكركم واللبن الرائب

  • هذه الوصفة مميزة وتعطي نتائج فعالة عند استخدامها بشكل دائم خاصة في حالة المداومة عليها مرة واحدة أو مرتين كل أسبوع.
  • في الخطوة الأولى يتم تجهيزه وعاء مناسب وتقوم بإضافة الدقيق والكركم بكميات متساوية في وعاء وإضافة اللبن ويتم إضافة اللبن الرائب حتى يصبح الخليط متجانسة.
  • قومي بفرك البشرة ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

ماسك البيض لإزالة الشعر

هذا الماسك يساعد على التخلص من الشعر الموجود على البشرة بكل سهولة ويكون بنفس مستوى طريقة استخدام الشمع ولكن الألم يكون قليلاً بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور الشعر لفترة طويلة.

يتم تجهيز بياض بيضة واحدة وإضافة عليها ملعقة من السكر وتقلب جيدا ثم أضافة نصف ملعقة من الدقيق وتقلب المكونات سويا حتى يصبح ناعم ومتجانس ثم يتم توزيعه على البشرة.

بعد ذلك يترك حتى يجف تماماً ويتم نزعه من على البشرة وسوف تلاحظين ظهور الشعيرات عند إزالة هذا الماسك وبعد ذلك قومي بشطف البشرة وترطيبها.