عاجل: الملك سلمان يصدر أمر ملكي طال انتظارها وينشر الفرحة في قلوب السعوديين

الملك سلمان، أصدر خادم الحرمين الشريفين قبل قليل أمر ملكي عاجل أسعد الكثير من السعودييات، مشيرا إلى أنه بتاريخ اليوم 6 محرم 1439 هجريا والموافق 26 سبتمبر 2017، أصدر ملك السعودية أمر سامي بالموافقة على استخراج رخصة قيادة للمرأة السعودية وقيادة السيارة.

الملك سلمان يصدر أمر ملكي

وأوضح الأمر الملكي الصادر أن خادم الحرمين الشريفين قد أمرا وزارات الداخلية والمالية والعمل بدراسة الترتيبات اللازمة الخاصة باستخراج رخصة القيادة للمراة السعودية،مشيرا إلى أن تلك الدراسة ستتم خلال شهر على الأكثر ليتم تنفيذ القرار في 10 شوال المقبل.

نص الأمر السامي

نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والايجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

تحديث:

والجدير بالذكر أيضا أن الأمر السامي الصادر مساء اليوم قد طال انتظارة والمطالبة به من جانب السعوديات، ولكن في كل مره كان يقابل بالرفض، ليفاجئ الملك سلمان اليوم السعوديين بالموافقة على السماح للمراة السعودية بقيادة السيارة.

فيديو بالأمر الملكي الصادر  من الملك سلمان مساء اليوم

تعليقات

  • تعليقي على قياده المرأه انى اتمنى أن لااشوف واحده من جامعتي أومن قبيلتي تسوق السياره واعتقد ان المره اللي تخاف نفسها وعرضها من الفساد لن تسوق السياره واعتقد يبين الصالح من الطايح من النساء والله يحفظ ديننا من كل مكروه ويحفظ اعراضنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *