ايقاف التعامل على بوابة الرياض

ايقاف التعامل على بوابة الرياض تقرر مؤخراً وزارة التربية والتعليم في العاصمة الرياض تحقيقاً لأهداف معينة. حيث قدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من منصات التعلم الإلكتروني، بما في ذلك منصة فارس ونظام نور مدرستي وأنظمة الوزارة الأخرى. والجدير بالذكر، أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العديد من بوابات التعليم عبر الإنترنت لجميع مجالات التعليم في المملكة. حيث كان بما في ذلك بوابة الرياض التعليمية، والتي تقدم جميع الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لموظفي وزارة التربية والتعليم بالرياض. وعلى جانب آخر، وبشكل منتظم، ساعدت البوابة في توفير الوقت والجهد الذي يبذله الموظفون في المحافظة. بالإضافة إلى تقليل المعاملات والإجراءات الورقية المعتادة بشكل كبير.

لماذا ايقاف التعامل على بوابة الرياض؟

تم مؤخراً الإعلان عن انقطاع فوري لبوابة رياض مع الطلبات والمعاملات، بالإضافة إلى قيود على العمل على نظام الوزارة. على سبيل المثال (نظام نور، نظام تاريس، تواصل، منصة مدرستي، خدمتي). ولكن سبب التعليق هو توفير جميع المنصات الإلكترونية التي يحتاجها المستخدم (المستفيد أو مزود الخدمة). بغض النظر عما إذا كان المستخدم (المستفيد أو مقدم الخدمة) لديه حالة تعليمية في المدرسة. ويرجع ذلك إلى سهولة استخدام نظام الوزارة الالكتروني، ومن المؤسسات التعليمية أو الكادر الإداري أو الطلاب.

إلغاء التعامل ببوابة الرياض الإلكترونية

ايقاف التعامل على بوابة الرياض تم خلال الأيام القليلة الماضية، حيث  قررت وزارة التربية والتعليم في العاصمة الرياض تعليق التعاملات بالبوابات الإلكترونية. وذلك لكي تقوم بالعمل على أهداف معينة سوف تخدم الوزارة والكادر الإداري والتعليمي أكثر من هذه البوابات. لأنها تسببت في إيقاف عمل الكثير من المعلمين، وتقلص دور المدارس في ظل وجود هذه البوابات. ولكن الذي قد يكون تضرر قليلاً هو الطالب، حيث أنه أصبح الذهاب إلى المدرسة ضروري، وليس تلقي الدروس أونلاين كما كان من قبل. بالإضافة إلى ذلك، قدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من منصات التعلم الإلكتروني. بما في ذلك نظام Faris ومنصة Madrasati وأنظمة الوزارة الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *