سر هيخلى اكلك جنان.. خلطة السبع بهارات الرائعة مش هتلاقيها عند العطار لطعم خرافى وجنان احلى من اكل المطاعم

سر هيخلى اكلك جنان.. خلطة السبع بهارات الرائعة ، أغلب الأطباق والأصناف التي تقوم السيدات بتحضيرها تحتاج إلى دائماً إلى استخدام أنواع متعددة من البهارات ولا يمكن أن تجدين أفضل من السبع بهارات التي تعطي الأطعمة نكهة ومذاق ممتاز وجيد، ومن خلال اسمها نجد أنها خلطة ممتازة وتحتوي على أنواع متنوعة من البهارات وكل نوع منها يحتوي على كثير من الفوائد بجانب بفائدة الأطعمة فيمكن أن يتم إضافة خليط السبع بهارات إلى اللحم والدجاج والأرز وأطباق متنوعة من الخضروات، وسوف نستعرض لكم سر خلطة السبع بهارات.

سر هيخلى اكلك جنان.. خلطة السبع بهارات الرائعة

تحتوي خلطة السبع بهارات على مجموعة من البهارات المختلفة التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل مطبخ فما بالك إذا تم خلطها مع بعضها ودمجها للحصول على خليط من البهارات ملئ بالفوائد ويتم تحضير خلطة السبع بهارات بهذه المكونات:

الفلفل الأسود

يعرف بأنه من أشهر أنواع البهارات التي يتم استخدامه في خلطة السبع بهارات، كما أنه من التوابل التي تحتوي على عناصر ومواد غذائية صحيةوهو مصدر غني للمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد بجانب الفيتامينات مثل فيتامين ب المركب وفيتامين ج.

الفلفل الحلو

يحتوي على مركب الكابساسين المضاد للبكتيريا بجانب احتوائه على الكثير من العناصر المفيدة جداً كالحديد والنحاس والبوتاسيوم والسيلينيوم، بالإضافة إلى أنه يمتلك خصائص مضادة لمرض السرطان ولديه قدرة على تقليل الشعور بالآلام وضبط مستوى السكر في الدم.

كبش القرنفل

القرنفل من أحد الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في كثير من الأمور وبطرق عديدة، حيث تعد من أفضل أنواع التوابل ويحتوي على مضادات الأكسدة والبكتيريا والالتهابات، فهو لديه قدرة على تسكين الألم فهو يستخدم كأحد العلاجات العشبية لتقليل الشعور بألم الأسنان.

جوزة الطيب

يعد من التوابل التي تقاوم وتكافح الفطريات والقضاء عليها بشكل نهائي، غنية بالنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز والحديد، وتساعد على تحسين عملية هضم الطعام وطرد الغازات من الأمعاء.

الزنجبيل

نعلم جميعاً أن الزنجبيل عشبة تستخدم في كثير من الأشياء وهي من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكنها معالج الكثير من المشكلات الصحية، فهو غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والالتهابات.

القرفة

تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية التي تجعلها من أفضل العناصر المقاومة للبكتيريا والالتهابات وطرد الغازات وتنظيم الهضم.

الهيل

يمتلك مذاق رائع تحديداً عن إضافته للقهوة ولديه فوائد صحية عديدة يحسن الهضم ويطرد الغازات.

تحضير خلطة السبع بهارات

يتم خلط كافة المكونات مع بعضها ولكن يجب استخدام مقادير متساوية.

يتم حفظها في برطمان من الزجاج محكم الغلق وتضاف لكافة الأطعمة والأصناف المختلفة.