[أكتوبر] رابط الاستعلام عن الاهلية بالضمان المطور برقم الهوية sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم نتائج الاهلية الخاصة بشهر يونيو 2022 في الضمان المطور، ورابط الاستعلام عنها، حيث يوجد الكثير من المواطنين الراغبين في معرفة نتائجهم، وهذا ما سنوفره لكم في هذا المقال، كما سنناقش معكم أهم المشاكل التي تواجه المواطن في الضمان المطور، وكيف يمكن له أن يواجهها وهذا إلكترونيا وبدون تكبد عناء الذهاب إلى مكاتب الضمان، فتابعوا معنا في هذا المقال تتعرفوا على كافة التفاصيل التي تهمكم.

الاستعلام عن الاهلية بالضمان المطور
الاستعلام عن الاهلية بالضمان المطور

الاستعلام عن الاهلية بالضمان المطور

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ظهور نتائج الأهلية الخاصة بالمواطنين المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي الخاصة بهذا الشهر من يوم 25 يونيو 2022، وقد نشر بخصوص الأهلية العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي مثل سفير الضمان الاجتماعي المطور كما ونشر العديد من المواطنين أخبار أهليتهم.

ويمكن للسادة المستفيدين القيام بالاستعلام عن الأهلية الخاصة بهم عبر متابعة الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول في الحساب الخاص بك.
  • ويوجد طريقة أخرى للدخول وهي عبر النفاذ الوطني الموحد، اضغط عليها وسجل دخولك.
  • ثم بعدها ستنتقل إلى خانة الدفعات.
  • بعدها ستظهر لك آخر دفعة والتي ستجد تاريخها 25 يونيو 2022.
  • حالة الأهلية التي ستظهر لك مؤهل أو غير مؤهل.
  • في حالة اذا كنت مؤهل سيظهر لك المبلغ الذي ستنتظر نزوله مع الدفعة.
  • أو اذا ظهر لك غير مؤهل، فتابع معنا لتتعرف على حل هذه المشكلة.

وأما بالنسبة للشهر الجديد يوليو 2022، فيسم الإعلان عن نتائج الأهلية الخاصة بهم في خلال الأيام المقبلة، حيث إنه كما نعلم تقوم الوزارة بالإعلان عن نتائج الأهلية مؤخرا في الأيام العشرة الأخيرة من كل شهر ميلادي، وهذه الفترة التي نحن بها حاليا.

تحديث جديد: وقد نزلت أهليات الشهر الجديد في الضمان الاجتماعي، وقد اشتكى العشرات من المواطنين من عدم تأهلهم، ويمكنكم الاطمئنان على الأهلية الخاصة بكم عبر الخطوات التالية التي سنشرحها لكم في المقال، حيث نضع لكم رابط الدخول والاستعلام عن الأهلية بكل سهولة ويسر، كما وسنتابع معكم في هذا المقال كيف يمكنكم تقديم الاعتراض، فتابعوا القراءة حتى النهاية.

نزول الدفعة العاشرة من الضمان المطور

ويتم الآن بالفعل عمل إيداع للدفعة رقم 10 من الضمان المطور المخصص لأكتوبر 2022 ربيع الأول 1444 هـ، حيث تستمر عمليات إرسال رسائل الإيداع حتى نهاية اليوم الجاري، وفي حالة اذا واجهتم أي مشكلة أو أي تأخير في عملية الإيداع فتواصلوا مع الرقم 19911، ويمكنكم كتابة تعليق في الأسفل في موقع ثقفني كذلك، فتابعوا معنا على الدوام.

مشاكل الضمان الاجتماعي المطور

ومن أهم المشاكل التي تؤرق العديد من المواطنين بخصوص الضمان المطور هو ظهور الحالة غير مؤهل، حيث إن الوزارة حريصة بشكل كبير في الضمان الجديد على وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين، فتقوم بتشديد اجراءات الأهلية والتي يتم متابعتها وتحديثها كل شهر وليس كل فترة كالضمان القديم.

حيث إن عموما معظم حالات عدم الأهلية الخاصة بالمواطنين تكون متعلقة بجانب الدخل، وهو تجاوز الدخل الحد المانع، والدخل هنا يكون الدخل الإجمالي لأفراد الأسرة، وهذا سواء من مصادر كسب المواطن أو أشكال الدعم الأخرى التي يحصل عليها.

تقديم اعتراض على عدم الأهلية

وحل مشكلة عدم الأهلية هي تقديم اعتراض، ولا يوجد حل فعال غير هذا، حيث حدث الشهر الماضي أن عدد كبير من المستفيدين أصبحوا غير مؤهلين، وقاموا بتقديم الاعتراض، وتم الرد عليهم بيوم 15 يونيو 2022 الماضي، وسيتم تعويض الذي تم قبول طلباتهم، فتابع:

  • اضغط على عدم مؤهل التي ستظهر لك في حالة الأهلية.
  • ثم اضغط على رمز العين “التفاصيل”.
  • بعدها تنقر على تقديم اعتراض.
  • قم بإرفاق مستندات الدخل الخاصة بك في حالة اذا كان سبب عدم الأهلية هو الدخل.
  • ونتمنى أن يتم الرد عليك في أسرع وقت وتحصل على راتبك.

وفي حالة اذا واجهتم مشكلة يمكنكم التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وهذا عبر الرقم الموحد والمجاني 19911، ويمكنكم أيضا ترك تعليقا لنا بالأسفل في موقعكم ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *