شؤون الإقامة تعلن عن خطوات إصدار تأشيرات طويلة لمدة 90 يوم للأقارب

بالخطوات سوف نعرض لكم من خلال موقعنا عن كيفية عمل وإصدار تأشيرات لزيارة الأقارب تصل تلك التأشيرات إلي تسعون يوماً وتكون علي كافة المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

خطوات إصدار تأشيرات لمدة 90 يوم:

دفع كافة الرسوم المقررة وتعبئة الطلب بأحدي مكاتب الطباعة، تسليم كافة الوثائق المطلوبة والطلب المطبوع بقسم أذونات الدخول ويتم استلام إذن الدخول من خلال طريق البريد (الإمبوست) أو عن طريق الاستلام باليد، واستلامها في نفس اليوم في حين تقديم الطلب العاجل.

تفاصيل الوثائق المطلوبة:

اسم الوثيقة (اعتبارات خاصة)، طلب إذن دخول يكون مثبت عليه الصورة الشخصية وتكون ملونة بخلفية بيضاء، موقَّع من قبل الكفيل الأصل جواز سفر المكفول بشرط ألا يقل صلاحيته عن 6 أشهر، وصورة طبق الأصل، وشهادة راتب، وعقد عمل.

ألا يقل الراتب عن 3000 درهم ويتم توضيح السكن من جهة العمل، وفي حين عدم تبيين العقد السكن لا يقل عن 4000 درهم وإثبات صلة القرابة وهدف الزيارة.

ضمان صحي لمدة تسعون يوماً للمستفيد من تلك الإذن الأصل، وشيك بقيمة 1000 درهم وذلك كضمان مالي مسترد، وصل الإمبوست وذلك في حال الطلب العادي أما في حال الطلب العاجل وصل الاستلام الأصل.

عقد إيجار أصلي موثق لآخر فاتورة كهرباء ومياه، صورة الرسوم القيمة (درهم)، إذن دخول الزيارة لمدة طويلة (تسعون يوماً) للأقارب، 550 رسم إضافي، وللطلب العاجل 100.

شرط خاص:

يشترط بأن يكون الكفيل (مواطن) في حال إذا كان الزائر (صديق).