اسباب وفاة الشيخ مران بن متعب بن قويد وعزاء خادم الحرمين الشريفين

انتقل إلى رحمة الله يوم أمس السبت الموافق 23 سبتمبر الشيخ/ مران بن متعب بن قويد ، عن عمر تجاوز المائة عام، وكان ذلك في إحدى مستشفيات القوات المسلحة، وقد أفنى مران بن قويد حياته كلها في خدمة الدين والوطن، نسأل الله عز وجل أن يجعل أعماله في ميزان حسناته وأن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته.

أسباب الوفاة:

تم انتقال الشيخ مران بن قويد إلى أحد المستشفيات العسكرية بمحافظة وادي الدواسر، وتم لك بناءً على أوامر الأمير أحمد بن عبد العزيز والذي كلف فريقًا طبي على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة لمتابعة حالته الصحية، وذلك نظرًا لتدهور حالته، وكان بن قويد يخضع للأجهزة داخل العناية المركزة، ولكن توفاه الله يوم أمس السبت.

موعد صلاة الجنازة ومكانها:

تساءل عدد كبير من الناس ممن يريدون الصلاة على الفقيد عن مكان الصلاة وموعدها، فقد أكدت قبيلة الدواسر والتي ينتمي إليها مران بن قويد على أن الصلاة على فقيدها ستكون اليوم الأحد بعد صلاة العصر، وأكدت على أن المكان المحدد للصلاة سيكون مسجد متعب بن قويد الذي يقع بمحافظة الدواسر.

من هو مران بن قويد؟

بن قويد هو أحد أبناء قبيلة الدواسر، وقد بدأ العمل الوطني منذ أن كان عمره السادسة عام، وقد بدأ ذلك الكفاح عندما شارك الملك عبد العزيز في توحيد المملكة العربية السعودية بفتح نجران، وآخر منصب تقلده بن قويد كان أمبر للفوج الثالث للحرس الوطني.

ليس ذلك فحسب بل إن الشيخ له العديد من المواقع الاجتماعية، فهو قد شارك عدة مرات في الصلح بين القبائل، وإنهاء الخصومات بينهم، فلذلك حزن عليه أبناء المملكة بأكملها من بينهم خادم الحرمين الشرفين سلمان بن عبد العزيز الذي أجرى اتصالًا بأسرته لتقديم أحر التعازي.