وفاة الشيخ مران بن قويدر عن عمر يناهز 105 عام والملك سلمان يقدم التعازي لأسرته

إنا لله وإنا إليه راجعون ، انتقل إلى رحمة الله – الشيخ مران بن متعب بن قويدر ، أسكنه الله الجنات العُلى وألهم أهله وأسرته الصبر والسلوان ، عن عمر يناهز المائة وخمسة أعوام. بعد معاناة كبيرة مع المرض حيث كان يرقد في العناية المركزة بمستشفى القوات المسلحة بوادي الدواسر.

وأنتشر خبر الوفاة أمس السبت الموافق 23 سبتمبر بعد نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من الدكتور محمد بن مران بن قويدر ، قال فيها: “الحمد لله على قضائه وقدره توفي والدي الله يغفر له ويرحمه والصلاة عليه غداً (اليوم) بعد صلاة العصر بجامع شقيقه متعب رحمهما الله جميعاً بوادي الدواسر.

الشيخ بن قويدر ينتمي إلى قبيلة الدواسر في وادي الدواسر ، وحزن على فراقه قيادات وكبار شيوخ وأمراء المملكة كما قام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بالاتصال بأسرة الشيخ بن قويدر لتقديم التعازي.

الشيخ محمد بن قويدر له مواقف كثيرة مشرفة لن يغفل عنها أحد مع الملك عبد العزيز آل سعود المؤسس، وتقلد طيلة حياته عدة مناصب ، كما يعرف عن الشيخ بن قويدر أنه له عدة مواقف اجتماعية متعددة ساعدت كثيرا على حل الخلافات والنزاعات بين أطياف المجتمع السعودي ، كما شارك في جهود توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية ، وآخر المناصب التي تقلدها هي رئيس اللواء الثالث بالحرس الوطني الملكي.