متى بداية الدوام بعد عيد الأضحى 2022

يتساءل الكثيرون عن بداية الدوام بعد عيد الأضحى، حيث صرحت الحكومة في المملكة العربية السعودية عن منح جميع العاملين بالقطاعات العامة والخاصة إجازة مدفوعة الأجر بحلول عيد الأضحى 1443.

بداية الدوام بعد عيد الأضحى

بقرب قدوم عيد الأضحى المبارك أعلنت المملكة العربية السعودية عن فرض إجازة مدفوعة الثمن لكافة العاملين بالقطاعات الحكومية السعودية، حيث تعتبر تلك الإجازة ضمن قائمة إجازة الأعياد الرسمية والدينية التي تم إتاحتها المملكة لتمكين موظفيها من الاستمتاع بالأعياد والمناسبات، وقد تم تحديد موعد بدء إجازة وهي المقرر أن يكون عيد الأضحى المبارك في التاسع من يوليو 2022م.

كما أنه تم الإفصاح على أن يعود جميع موظفي القطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي اتاحتها السعودية لجميع موظفيها، على أن يكون بداية الدوام بعد عيد الأضحى في مقر عملهم من يوم الأربعاء 14/ذي الحجة/1443 هجري الموافق 13/يوليو/ 2022م، ويكون يوم الأربعاء هو ذلك اليوم الذي يأتي بعد آخر أيام التشريق التي تقترن بقدوم عيد الأضحى المبارك 1443/2022.

موعد دوام الموظفين في القطاعات الخاصة بالسعودية بعد عيد الأضحى 1443

يعتقد الكثيرون أن موعد عودة الموظفين إلى أشغالهم قد تختلف من القطاع الحكومي عن القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن موعد بداية الإجازة في القطاعات الحكومية يبدأ قبل القطاعات الخاصة، حيث يبدأ في القطاعات الحكومية في اليوم الخامس من ذي الحجة الموافق الرابع من يوليو.

ولكن قد جاء البيان الرسمي من قبل الحكومة السعودية على أن كافة القطاعات والبنوك داخل السعودية سوف تعود في نفس الموعد المقرر أن يكون يوم الأربعاء الموافق 13/ يوليو/2022 الموافق بالهجري 14/ ذي الحجة/1443 هجري، وفق ذلك البيان فكافة المصالح الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة داخل المملكة العربية السعودية سوف يتم تعطيلها لمدة أربع أيام متواصلة.

على أن يكون بداية الإجازة الرسمية هو يوم وقفة عرفات وتستمر الإجازة حتى يوم الثلاثاء المقرر الثالث عشر من شهر ذي الحجة للعام 1443 هجري، وهو الموافق ليوم الثاني عشر من يوليو للعام 2022م ويعد هذا اليوم هو آخر أيام التشريق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *