moed.gov.sy نتائج التاسع في سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب من موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع

نتائج التاسع في سوريا 2022 هي أكثر ما يتم البحث عنه حالياً من قبل طلاب شهادة التعليم الأساسي ، ويتم البحث عن النتائج عبر محركات البحث المختلفة ومن خلال محرك البحث الشهير جوجل ، وكذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك ، يعيش طلاب وطالبات الصف التاسع سوريا 2022 حالة من القلق والتوتر والانتظار بسبب تأخر إعلان نتائج الصف التاسع 2022 في سوريا ، وازداد التوتر بعد ما أعلنت وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا سوريا 2022 نتائج الثانوية العامة ، وكان هناك أمل لدى الكثير من الطلاب والطالبات أن موعد نتائج التاسع سوف تكون قبل عيد الأضحى المبارك ، لكن الوزارة فاجأت الجميع بإعلان نتائج الثانوية العامة قبل إعلان نتائج التعليم الأساسي.

نتائج التاسع في سوريا 2022

لا تزال عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية الخاصة بالطلاب تسير بشكل متواصل ، حتى يتم إنجاز المهمة وإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن ، وقد تابع الدكتور عبد الحكيم حماد معاون وزير التربية اليوم لجان تصحيح التاسع سوريا وأشاد بالمجهود الكبير من قبل لجان التصحيح حتى يتم الانتهاء من التصحيح وتجميع الدرجات ورصدها في أجهزة الحاسب تمهيداً لرفعها على موقع الوزارة.

موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 في سوريا

يبحث الكثير من الطلاب الآن عن طريقة وكيفية استخراج النتائج ومعرفة كشوف الدرجات الخاصة بكل مادة واستخراج كشف النقاط . ويتم استخراج نتائج الصف التاسع إلكترونياً من خلال رابط موقع وزارة التربية السورية . وقد وفرت الوزارة تطبيق إلكتروني يتم تفعيله على الجوال المحمول واستخراج نتائج شهادة التعليم الأساسي منه بكل سهولة.

كيفية استخراج نتائج الصف التاسع حسب الاسم ورقم الاكتتاب

  • الخطوة الأولى عزيزي الطالب\ة عليك الدخول على موقع وزارة التربية السورية للنتائج moed.gov.sy.
  • الخطوة الثانية قم باختيار المحافظة وهي محافظة الطالب الباحث عن النتيجة حسب المحافظة التي أدى الطالب فيها الامتحان.
  • الثالثة يجب إدخال رقم الاكتتاب أو كتابة الاسم والنقر على أيقونة “ابدأ البحث”.

موعد إعلان النتائج moed.gov.sy

كما ذكرنا لكم في مقدمة هذا المقال أن عمليات التصحيح تجري بكل جدية وكما صرح الدكتور عبد الحكيم حماد أن النتائج سوف تعلن عندما تنجز المهمة . لذلك ليس هناك موعد محدد حتى الآن تم الإعلان عنه من قبل الوزارة . لكن من المتوقع أن تصدر النتيجة بعد عدة أيام قليلة . ونحن هنا في موقع ثقفني نتابع الأمر لحظة بلحظة لكي نخبركم بآخر التطورات . لذلك كل ما عليكم هو متابعتنا وسوف تجدون لدينا كل ما هو جديد وحصري.

شروط النجاح في الصف التاسع

يعد الطالب ناجح في التاسع سوريا إذا نجح في جميع المواد. كذلك رسوب الطالب في مادتين بشرط تحصيل ربع العلامة في مجموع المادتين يعد ناجح. مثال على ذلك إذا كان الطالب راسب في الرياضيات والعلوم ولكن حصل على ربع علامات مجموع المادتين يعد ناجح. كما يعد الطالب ناجح إذا رسب في مادة واحدة عدا مادة اللغة العربية. أما في حالة رسوب الطالب في مادة اللغة العربية مع نجاحه في باقي المواد يعد راسب. كذلك في حال رسوب الطالب في مادتين عدا اللغة العربية  ولم يحصل على ربع العلامة في مجموع المادتين يعد راسب.