ماسكات القهوة لتفتيح البشرة .. اقوى الوصفات الطبيعية الآمنة والمجربة

ماسكات القهوة لتفتيح البشرة ، اعتدنا جميعا على تناول القهوة سواء في الصباح أو المساء، ولم نكن نعلم أن لها استخدامات أخرى سوى استخدامها كشراب، ولكن هناك بعض الدراسات التي أفادت مؤخرا بفاعلية القهوة لتفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت، التخلص من آثار الحبوب، علاج التصبغ والبقع الداكنة، تقليل ظهور التجاعيد، الوقاية من سرطان الجلد، تقليل ظهور السليوليت، تقشير البشرة، وغيرها من الفوائد الأخرى، ويمكن استخدام العديد من الإضافات الأخرى والمواد التي تعزز الفائدة مثل: الزبادي، العسل، اللبن، ماء الورد الليمون، ويمكن الاختيار بينها على حسب نوع البشرة والغرض من استخدام القهوة، لذا نعرض لكم بعض وصفات القهوة وطريقة تطبيقها.

ماسكات القهوة لتفتيح البشرة

يعاني الكثير من الفتيات التي تتعرض للشمس بشكل دائم من اسمرار البشرة، لذا يمكن استخدام القهوة في تفتيح البشرة عن طريق خلط مقدار من القهوة مع الحليب وعمل خليط متماسك، وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق مع التدليك لمدة دقيقتين، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد.

سكراب القهوة لإزالة الجلد الميت

إذا كنتي تحلمين بمزيد من النضارة والحيوية عليك بعمل اسكراب من القهوة وزيت الزيت مع تدليك البشرة برفق ثم نغسل الوجه بالماء.

ماسك القهوة للبشرة الدهنية

  • البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للأتربة والأوساخ.
  • لذا يمكن عمل ماسك من القهوة والحليب البودرة عن طريق خلط كميات متساوية من كل منهم.
  • ثم يتم تطبيق الماسك على البشرة، ويترك لمدة نصف ساعة مع غسل الوجه بالماء البارد، وتكرار ذلك مرة أسبوعيا.

وصفة القهوه للهالات السوداء

  • تظهر الهالات السوداء نتيجة السهر لفترة طويلة.
  • وهنا يظهر دور القهوة في التقليل من ظهور الهالات السوداء.
  • حيث يتم خلط كميات متساوية من القهوه وزيت الزيتون وماء الورد وعمل عجينة سائلة قليلا.
  • ثم توزيعها حول العين، وتترك لمدة 20 دقيقة.

ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة

يمتاز العسل بفوائده المتنوعة للبشرة، لاحتوائه على مضادات أكسدة، ويمكن الاستفادة من هذه الفائدة بعد دمجه مع القهوة، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القهوه، ويوزع على البشرة ثم يترك لمدة 20 دقيقة.