موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 معاد نتيجة الدبلوم الفني الصناعي فى جميع المحفظات

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 معاد نتيجة الدبلوم الفني الصناعي فى جميع المحفظات ، ينتظر الآلاف من طلاب الصفين الثالث والخامس في التعليم الفني الصناعي ظهور المرحلة الأولى من المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

عقد أسبوعان متتاليان من امتحانات الدبلومة الصناعية في مصر بدأت الامتحانات يوم السبت 28 مايو واستمرت حتى الخميس 9 يونيو اختبارات المواد المتخصصة، حيث يشتمل نظام الثلاث سنوات على عشرات التخصصات، مثل التشكيل، واللحام، والتشكيل، والسباكة، والموديلات، والسيارات، والجرارات، والآلات الزراعية، والتبريد، والتكييف، ووحدات النقل والرفع، والحديد والصلب، وآخرون، اختبارات المواد المشتركة.

نتيجة دبلوم صنايع

كما أن للنظام الخمسي العديد من التخصصات، مثل الشبكات الكهربائية، والإلكترونيات الصناعية، والتحكم، وتكنولوجيا الصيد، وتركيب وصيانة الطاقة الشمسية، وتخصصات لبعض المدارس.

رابط إلى نتيجة الدبلومات الفنية 2022، المصطلحات التعليمية والتعليمية الأكثر بحثًا على محرك بحث جوجل من قبل أولياء الأمور وطلاب الدبلومات الفنية من جميع التخصصات (الزراعي – الصناعي – التجاري – الفندقي ) على مدار السنوات الثلاث أو الخمس الماضية، بالإضافة إلى تاريخ إعلانها واعتمادها والتعليم الفني.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات

مراجعة النتائج بعناية وفقًا للضوابط بحيث يحصل كل طالب على مستحقه يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في جميع المحافظات عن الرابط للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية التي ستتم الموافقة عليها بعد الانتهاء من جميع التصحيحات والمراجعات ويمكنك الحصول على الاسم ورقم المقعد من موقع الوزارة باستخدام هذا الرابط (اضغط هنا).

  • اختر التخصص الدقيق (صناعي- تجاري- زراعي- فندقي).
  • تأكد من إدخال رقم المقعد الصحيح.
  • انقر فوق الارتباط عرض النتائج.

منذ انتهاء امتحانات التعليم الفني الصناعي في 9 يونيو من هذا العام، بدأت إجراءات ضبط الشهادات الفنية بالعمل على إظهار النتائج وتم تصحيح أوراق إجابة الطلاب وفقًا لجدول زمني منظم لجميع المواد في الأسبوع التالي لنهاية الاختبارات، ومن المتوقع أن تستغرق عملية التصحيح حوالي عشرة أيام.

وبعد اكتمال عملية التصحيح تتحول الضوابط إلى التدقيق والمراقبة وتجميع الدرجات وإعداد قوائم النتائج وإرسالها إلى الوزارة على مستوى المحافظة.

تعرض نتائج الدبلومات الفنية على المحافظ للمصادقة الرسمية، وتعلن أولاً إلكترونياً قبل توزيعها على المدارس في اليوم التالي للموافقة الرسمية وبحسب تقارير محلية نقلا عن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم الإعلان عن نتائج التعليم الفني في بداية شهر يوليو المقبل.

وتسعى الوزارة إلى تجنب تأخير النتيجة لأن الطلاب ينتظرونها لأسباب مختلفة سيلتحق بعضهم بالمعاهد والكليات المتوفرة بعد الدبلوم من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بينما سينهي البعض الآخر حياتهم الأكاديمية بالشهادة.