5 أنواع من السلطات العالمية الباردة لفصل الصيف

السلطة طبق بارد غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم الصحي وتعتبر السلطة من الأطباق الرئيسية علي المائدة والتي ينصح بها نظرا لما تحتويه من فيتامينات وعناصر مفيدة لقوة أجسامنا وأبداننا ونشرح خلال هذا المقال  بعض أنواع السلطات العالمية الباردة اللذيذة التي تتناسب مع فصل الصيف .

السلطة اليونانية

تتكون هذه السلطة من خيار مقطع شرائح صغيرة ورفيعة  وطماطم مقطعة وكمية من الخس المقطع  وكمية من أي نوع من الجبن المقطع وبصل أحمر مقطع شرائح ( ويمكن الاستغناء عن شرائح البصل في حالة عدم الرغبة ) وزيتون أسود مقطع شرائح ونخلط المكونات معا  أما صوص السلطة يضاف عليها قبل التقديم مباشرة .

صوص السلطة

يتكون من 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض أو خل التفاح مع كمية مساوية للخل من زيت الزيتون أو أي زيت أخر وفصين ثوم مهروس وعصير ليمونه وملعقة من عسل النحل رشه من الفلفل الأسود والملح والبقدونس المجفف ونخلطهم جيدا ونقدمهم مع العديد من أنواع السلطات .

سلطة المعكرونة

نستخدم هنا بعض من المعكرونة المسلوقة الباردة مع الفلفل الملون ( الأخضر والأصفر والأحمر ) المقطع قطع صغيرة وبعض من شرائح  الزيتون الأسود وبعض من الجبن ( أي نوع ) ونخلط المكونات معا ونقدمها مع الصوص السابق مع إضافة رشه من الزعتر للصوص .

سلطة القيصر بالفراخ

علي النار نحضر ملعقة من الزيت في طاسة ونضيف بعض القطع الصغيرة من الفراخ ونقلبها ثم نطفئ النار وبعدها نحضر مكعبات من العيش المقرمش عن طريق أخذ قطع صغيرة من عيش التوست أو الفينو في صنية ونضع عليها ملعقة من الزيت وبعض التوابل ونقلبهم ثم نضع الصنية في الفرن عشر دقائق ومع قطع الفراخ والعيش المقرمش نضيف بعض من شرائح الطماطم والخس وأي نوع من الجبن ونقلب المكونات ونقدمها من الصوص  السابق .

السلطة المكسيكية

يستخدم هنا اللحم البقري المفروم وذلك عن طريق وضع ملعقة  من الزيت في طاسة وإضافة كمية من اللحم المفروم لا تتعدي الربع كيلو جرام وعلي النار نقلبها مع الملح والبهارات حتي ينضج اللحم ثم نتركه يبرد ونضيف عليه بعض من الذرة المسلوقة  وشرائح من الخس والطماطم والبصل الأخضر والكزبرة الخضراء وبعض الجبن والعيش المقرمش ونقلب جيدا ونضيف عليها عصير ليمونه وتقدم بدون صوص .

سلطة التونة

وهي عبارة عن شرائح من البروكلي والبصل الأخضر والأحمر والذرة والفلفل الأحمر ومعكرونة مسلوقة وعلبة تونه وتخلط المكونات جيدا وتقدم السلطة مع الصوص الخاص بها والمحتوي علي المايونيز وبعض الزبادي والخل ورشة من الفلفل الأسود وعصير الليمون .