خطوات التسجيل في الضمان الجديد عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية

خطوات التسجيل في الضمان الجديد من اهم الأسئلة التي ثارت في الآونة الأخيرة علي مواقع التواصل. والتي تم الإعلان عنها حديثا لجميع المستفيدين بالمملكة. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر صفحه وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الوزارة عن الكثير من الخدمات الإلكترونية التي ثار التساؤل عليها كثيرا والتي يتم الحصول عليها عبر موقعها الرسمي. ومن اهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمه الغاء تأشيرة الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية بالخطوات الصحيحة. كما تم الإعلان أيضا عن الاستعلام عن موظف سعودي أو وافد الكترونيا ومعرفه شروط الخدمه وخطوات الحصول عليها. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه المستحقين للضمان المطور. كما سوف نقوم أيضا بشرح طريقه وكيفيه تنفيذ الخدمه الكترونيا والتسجيل فيها عبر الموقع الرسمي للوزارة.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزاره الموارد البشرية عن خطوات التسجيل في الضمان الجديد من موقعها الرسمي. وهو عباره عن برنامج تم وضعه من المملكة بموجب التشريعات التي تحقق أهداف الحماية الاجتماعية. وذلك من خلال الدعم النقدي والتأهيل والتدريب أيضا للتقديم في فرص العمل المناسبة للفئات الأشد حاجه إلي الدعم من الفقراء والمساكين المستحقين للزكاه. وذلك من اجل تحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية أيضا. بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الوزارة عن المستهدفين من النظام وهم أصحاب الدخل المنخفض لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه.

خطوات التسجيل في الضمان الجديد

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الوزارة عن طريقه و خطوات التسجيل في الضمان الجديد الكترونيا من الموقع الرسمي للوزارة. كما سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال اتباع الخطوات الأتية لنجاح الخدمه :

  1. يجب أن تنطبق علي المتقدم جميع شروط الاستحقاق إلي المعاش الضماني.
  2. دخول الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد وإنشاء ملف شخصي.
  3. اكتمال جميع البيانات اللازمة ويجب أن تكون البيانات صحيحه.
  4. اختيار برنامج دعم الضمان الاجتماعي والتقديم عليه.
  5. تعبئه بيانات الصفحة ببيانات صحيحه.
  6. الضغط علي تسجيل بعد الانتهاء في اخر الصفحة.

الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان

كما تم الإعلان أيضا عن طريقه وكيفيه الاستعلام عن أي بيانات خاصه بمستفيدي الضمان الاجتماعي. والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  2. الدخول إلي قائمه الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الخدمه منها.
  3. تسجيل الدخول الخاص بالمستفيد في الوزارة.
  4. إدخال رمز التحقق الظاهر أمامك.
  5. إدخال جميع البيانات وبعدها يتم الضغط علي عرض.