“حالا” رابط الكشف عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية العراقية الاستعلام عن نتائج القبول الموازي

تستمر عمليات البحث بشكل ملحوظ في هذا التوقيت من جانب الكثير من الطلاب في مختلف المحافظات في العراق للتعرف على نتيجة القبول الموازي في العراق 2022، وذلك بالتزامن مع انتهاء فترة تسجيل طلبات القبول الموازي في الجامعات العراقية المختلفة من جانب جميع الطلاب خلال الفترة الاخيرة، وقد اكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه من المقرر ان يتم الاعلان عن نتائج القبول الموازي الكترونيا من خلال الموقع الخاص بالوزارة بناء على الاجراءات والضوابط الخاصة بذلك، وسوف نستعرض الآن رابط مباشر للكشف عن نتائج القبول الموازي 2022 في جميع المحافظات العراقية.

نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية رسميا خلال الايام الاخيرة اقتراب موعد الاعلان رسميا عن كافة نتائج القبول الموازي في جميع الجامعات العراقية بكافة المحافظات، والتي من المقرر ان يتم رصدها خلال هذه الساعات تمهيدا لاعلان النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة، على ان يتم تحديد القبول بناء على مجموعة من الضوابط التي اشارت اليها الوزارة والخاصة بمعدلات القبول الموازي.

ضوابط القبول الموازي في العراق 2022

وقد كانت الفترة الاخيرة قد شهدت طرح كافة الضوابط والعوامل التي يتم بناء عليها القبول الموازي في الجامعات العراقية، والتي جاءت على النحو التالي.

  • من الضروري ان يحص الطالب على معدل لا يقل عن 3 درجات فيما فوق عن الحد الأدنى، ليتم التحاقه بالكليات الخاصة بالمجموعة الطبية.
  • بالإضافة إلى ضرورة حصول الطالب على مجموع ومعدل 4 درجات من الحد أدنى، حتى يتم قبوله في الكليات الهندسية.
  • وألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 5 درجات كحد أدنى، للالتحاق بكليات العلوم على مستوي جميع الجامعات العراقية.
  • اما عن باقي الكليات والمعاهد بالعراق، فقد حددت الوزارة أنه يجب ألا يقل المعدل عن 6 درجات حتى يتم قبوله

رابط كشف نتائج القبول الموازي في العراق 2022 بالرقم الامتحاني

ويمكن ان يتم استخراج نتيجة طلاب القبول الموازي في مختلف الجامعات العراقية بسهولة الكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، على ان يتم ادخال الرقم الامتحاني ليتم الحصول على النتيجة مباشرة من خلال الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *