نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2022، اعتمدها اللواء محمد الشريف كما قام برفع نتائج الشهادة الاعدادية الاسكندرية الترم الثاني على الرابط المخصص لذلك وهذا بعد إتمام كل عمليات التصحيح ورصد وجمع النقاط في الكنترولات الإعدادية، هذا وقد أنهى الطلاب امتحاناتهم في كل الإدارات التعليمية والتي يقدر عددها بثماني إدارات في هذه المحافظة، بعد ذلك تم الإعلان عن نتيجة الاعدادية محافظة الاسكندرية بالاسم ورقم الجلوس، والآن أصبح متاح لكل الطلاب الاستعلام بشكل مباشر عنن نتائجهم من خلال موقع مديرية التربية والتعليم محافظة الاسكندرية، وهذه المنصة هي الرسمية وتعتبر بوابه نتائج التعليم الاساسي  للطلاب، وسنعرض لكم من خلال أسطر هذا المقال تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الاسكندرية.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2022

تم اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الإسكندرية 2022 من طرف المحافظ وبحضور نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم. وكان الطلاب قد أجروا آخر امتحان من الترم الثاني يوم 26 مايو 2022. والآن عرضت نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الاسكندرية الترم الثاني. وبلغ إجمالي الطلاب المتقدمين 106616 توزعوا على 382 لجنة امتحان في مختلف المديريات التعليمية الثمانية.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الاسكندرية

أدى الطلاب امتحانات الإعدادية في شهر مايو، بعد اكتمال التصحيح اعتمد وكيل الوزارة في المحافظة المدعو محمد سعد نتيجه الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية. مما جعل مؤشرات البحث تتزايد في الساعات الأخيرة عنها. وكل مديرية تحرص على عرض النتائج على الطلاب بشكل إلكتروني من أجل تسهيل الأمور عليهم بدلا من عرضها في المدارس، والاستعلام عنها يكون باتباع ما يلي:

  1. بداية يجب على الطالب أن يقوم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني
  2. يذهب إلى خيار نتيجة الشهادة الاعدادية 2022، يختار محافظة الاسكندرية التي ينتمي إليها والفصل الدراسي الثاني
  3. يدوّن الطالب الاسم كاملا مع رقم الجلوس في الأماكن المخصصة لها في واجهة الموقع.
  4. أخيرا يضغط على زر عرض النتيجة الخاصة به بكل تفاصيلها.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الطلاب قد امتحنوا في كل من مادة اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والرياضيات. أما المواد الثانوية فلم يتم إضافة درجاتها إلى المجموع، مثل التربية الفنية والتربية الدينية ومادة الحاسب الآلي. ويهتم الطلاب نتائج الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني لأنهم يرغبون في الانتقال إلى الثانوية العامة بمعدلات جيدة تؤهلهم لاختيار تخصصات مناسبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع نتيجه الشهادة الاعداديه محافظة الاسكندرية 2022. والتي أقبل الطلاب والأولياء للبحث عنها بكثرة في الساعات الأخيرة بعد الإعلان عنها من خلال موقع محافظة الاسكندرية.