بدأ تسجيل أولي ابتدائي طريقة تقديم الصف الاول الابتدائي 2022/2023 الكترونيا

بدأ تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 الكترونيا طريقة التقديم الصف الأول الإبتدائي في مصر 2022/2023 سنقدم لكم طريقة التقديم للصف الأول الإبتدائي في مصر حيث تتصدر هي الآن الأكثر بحثا على محرك جوجل، حيث انتهت السنة الدراسية للعام السابق بانتهاء الامتحانات خلال الأسابيع السابقة وتظهر النتيجه خلال هذه الأيام، لذلك يبحث أولياء الأمور كثيرا حول الأوقات التي يمكن خلالها تقديم أوراق أبنائهم للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي، لذلك سوف نعرض خلال الفقرات التالية كيفيه التقديم للصف الاول الابتدائي والاوراق والمستندات المطلوبة للتقديم بالتفاصيل من خلال موقع ثقفني.

تقديم الصف الأول الإبتدائي

من المعروف أنه تم إنتهاء العام الدراسي 2022 ،عقب إنتهاء أيام امتحانات آخر العام وظهور النتيجة لذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد قبول الدفعات الجديدة لطلبة الصف الأول الإبتدائي حيث أكدت :

  • أن التقديم للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي سوف يكون إلكترونيا، لذلك نشرت وزارة التربية والتعليم بعض الروابط التي يتم التسجيل من خلالها.
  • كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن التقديم للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي سوف يبدأ في تاريخ 1 يونيو، على أن يستمر حتى نهاية الشهر.
  • أكدت وزارة التربية والتعليم على أولياء الأمور بضرورة متابعة موقف القبول أو الرفض لأبنائهم من نفس رابط الذى تم التقديم من خلاله.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أن رابط التقديم للصف الأول الإبتدائي متاح على بوابة مركز المعلومات على موقعه الإلكتروني الرسمي.

خطوات التسجيل الإلكتروني للتقديم للصف الأول الإبتدائي

عقب الإعلان عن الموعد المحدد للتقديم للصف الأول الإبتدائي بدأ أولياء الأمور في البحث حول كيفية التقدم والطرق المختلفة للتقديم عن طريق أستخدام بعض الروابط، ولكن نقدم في هذه الفقرة بعض الخطوات اللازمة لإتمام عملية التقديم الإلكتروني وهي كالتالي:

  • يجب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة التعليم الأساسي.
  • ثم الضغط على رابط التقديم للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي الجديد 2022_2023.
  • كتابة جميع البيانات الخاصة بالطفل

تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا

تسهيلا على أولياء الأمور فإن الوزارة تحرص على استخدام الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة وادخال اساليب تعليمية ومن بينها التقديم للصف الأول الإبتدائي، حيث ان التقديم الالكتروني سوف يسهل الكثير في عملية التسجيل بالإضافة إلى أنه يمنع الزحام في المدارس ويقلل من انتشار فيروس كورونا.