NoW نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022 الشرقية ونسبة نجاح كبيرة احصل على رابط النتائج السبت

يترقب وينتظر الطلبة والطالبات وأولياء الأمور ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية. خاصةً بعدما أعلنت محافظة الشرقية عن اعتماد وظهور نتيجة الطلبة الأوائل في المرحلة الإعدادية والتي تبعها ظهور نتائج جميع الطلاب والطالبات في تلك المرحلة. وقد انتهى الطلبة والطالبات منذ أيام قليلة من أداء امتحانات الشهادة الإعدادية، وقد مضت فترة الامتحانات دون وجود شكاوى من نماذج الامتحان. وينتظر الأهالي والطلاب النتائج بفارغ الصبر للمضي قدماً في مرحلة التقديم في المرحلة الثانوية. واعتمد المحافظ نتائج الصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح 84.26% وهي نسبة كبيرة بالنسبة لباقي المحافظات الأخرى.

الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022 الشرقية

كانت محافظة الشرقية قد بدأت جميع الاستعدادات فور انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بهدف التيسير على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في إجراءات الحصول على النتيجة.

حيث حرصت المحافظة على إتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، حيث شددت محافظة الشرقية على ضرورة ارتداء الكمامة من الطلاب والمشرفين والقائمين على تقديم الخدمات لأولياء الأمور.

سارت فترة الامتحان بطريقة طبيعية وشددت المديريات التعليمية في محافظة الشرقية على ضرورة مراقبة اللجان الامتحانية بطريقة مشددة، وذلك بعدما انتشرت شائعات تفيد بتسريب أوراق الامتحان للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022 في محافظة الشرقية.

نتيجة اعدادية الشرقية اليوم 11-6-2022
نتيجة اعدادية الشرقية اليوم 11-6-2022

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022 الشرقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الحصول على نتيجة المرحلة الثالثة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2022 محافظة الشرقية، يتم على النحو التالي:

  • الدخول على بوابة التعليم الأساسي المعتمدة للحصول على النتيجة.
  • يقوم الطالب باختيار “نتيجة محافظة الشرقية” الترم الثاني الشهادة الإعدادية.
  • يتطلب الأمر إدخال اسم الطالب ثلاثي ورقم الجلوس الصحيح للطالب.
  • بعد اختيار “عرض النتيجة” يتاح للطالب التعرف على درجات المواد التي أدى الامتحان فيها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الشرقية

قامت مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية باعتماد جدول الامتحانات المقرر للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني بطريقة رسمية، وقد تقرر إقامة الامتحان يوم السبت 21 من مايو 2022 على أن ينتهي الطلبة من أداء الامتحان يوم الخميس 26 من مايو 2022.

قد أعلن محافظ الشرقية أن أعمال التصحيح ومراجعة الدرجات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية قد شارفت على الانتهاء، وأن نسبة النجاح تخطت الترم الأول.

كذلك تم الإعلان عن رابط وخطوات موعد صدور نتائج الفصل الثاني للعام الدراسي 2022 الشهادة الإعدادية، وقد أعلن المحافظ أيضاً أن الساعات القليلة هي الحد الفاصل قبل اعتماد النتيجة رسمياً في المحافظة.

أن معرفة النتائج النهائية للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية سوف تتثنى للجميع بعد ذلك، وقد تأهبت مديريات التربية والتعليم في المحافظة استعدادا لموعد صدور النتائج رسمياً، ويمكن لكل الطلبة والطالبات الحصول على النتيجة بالاسم فقط ورقم الجلوس الصحيح.

لذلك فإن ظهور نتيجة الاعدادية في محافظة الشرقية على موقع وزارة التربية والتعليم أصبح متاح الأن للاستعلام عنها.